تحقيقات

المجتمع المدني يمد يده للتدعيم الأسعافي لمبنى جمعية العاديات

إشارة إلى ما تم نشره على موقعنا بعنوان ما بعد زلزال حلب .. جمعية تعنى بالتراث العمراني تنتظر الترميم بكادرها البشري والعمراني  ومن خلال متابعتنا لحالة مبنى جمعية العاديات لما فيه من خصوصية معمارية تاريخية وموقع مميز في وسط مدينة حلب ومن أهمية ما يحمل من معاني ودلائل عن برنامج عمل الجمعية  ورصدنا لتسويفات بعض أعضاء مجلس الإدارة وربط مسألة الترميم بجهات ندرك تماما أنها في الوقت الحاضر عاجزة عن القيام بذلك  
لذلك كانت المتابعة من أعضاء الجمعية وأصدقائها بعد اطلاعهم على الواقع الحالي واستجابة لذلك تقدمت شركتي الأيوبي وغنوم بعملية التدعيم الاسعافي اللازم والضروري والذي يحتاج خبرات هندسية متوفرة لدى الشركتين .

وبالتواصل مع الأستاذ بشر وفائي عضو مجلس إدارة جمعية العاديات رئيس لجنة العلاقات العامة الذي استجاب فورا مؤكدا لنا حضور مهندسين من قطاع مركز مدينة حلب التابع لمجلس المدينة وتمت عملية التدعيم الاسعافي .


في تصريح خاص للأستاذ بشر وفائي لشهبانيوز : عندما كنت أمر أمام جمعية العاديات وأشاهد  المشهد المبكي والمخيف لمبنى الجمعية ونتيجة التأخير والتسويف الحاصلين في الترميم والتدعيم الإسعافي لهذا المبنى وبالتواصل مع أعضاء وأصدقاء الجمعية استجابت شركة الأيوبي للدراسات والاستشارات الفنية و الهندسية و شركة غنوم للتدعيم بتلبية النداء و القيام بعملية التدعيم الاسعافي الضروري للشرفة .



وبين المهندس سليمان الأيوبي مدير شركة الأيوبي للدراسات والاستشارات الفنية و الهندسية إن التدعيم الاسعافي الذي قمنا به جاء متأخرا وكان المفروض أن يتم منذ فترة الزلزال فهو يشكل خطرا على السلامة العامة وأن شركتنا استجابت للنداء عندما طلب منها بشكل فوري فهذا التدعيم يأتي من حبنا لمدينتنا وآثارها ومن مسؤوليتنا الاجتماعية .

بواسطة
علاء الدين حمامي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى