أخبار الرياضة

محافظ دير الزور يستقبل رحالة الوفاء للدول التي ساعدت سورية في كارثة الزلزال

استقبل السيد محافظ دير الزور فاضل نجار وقائد شرطة المحافظة اللواء بلال محمود الرحالة خليفة الحسين والشاب فخر الدين قباوة ، اللذان يقومان برحلة سير على الاقدام من دمشق الى طهران مروراً بالعراق تحت عنوان (الوفاء للدول التي ساعدت سورية في كارثة الزلزال).

وبحسب وكالة “سانا” السورية فقد أوضح الرحالة الحسين بتصريح سابق له أن هذه الرحلة تأتي تقديراً ووفاءً للدول التي قدمت الدعم والمساعدة لسورية في كارثة الزلزال، متوقعا أن تستغرق الرحلة 75 يوماً، منوها بدعم الاتحاد الرياضي العام الذي سهل كل الأمور اللوجستية وغيرها لإتمام الرحلة بنجاح.

وأضاف الحسين : يرافقني في هذه الرحلة الشاب فخر الدين قباوة، وهو لاعب منتخب سورية للركبي، وهي أول تجربة له في هذا المجال، مبيناً أن قباوة لديه طموح لمواصلة المسيرة في الترحال مستقبلاً ليصل إلى رحلات عالمية.

يشار إلى أن الرحالة الحسين 61 عاماً بدأ ترحاله منذ عام 1994 من دير الزور إلى مدينة القرداحة لتتالى الرحلات إلى كل الدول العربية والأوروبية بعناوين مختلفة، تتلخص برسالة المحبة والسلام من سورية إلى العالم.

ومن الجدير ذكره بأن سورية تعرضت مع تركيا لزلال قهرمان مرعش 2023 والذي ضرب البلاد وكان مركزه ولاية غازي عنتاب جنوب تركيا بتمام الساعة 4:17 صباحًا بالتوقيت المحلي لدمشق والساعة 1:17 صباحاً بالتوقيت العالمي يوم الاثنين 6 شباط 2023 وبلغت قوته 7.8 درجة على مقياس ريختر، مخلفاً ورائه كارثة انسانية وعمرانية كبيرة واعتبر من أقوى الهزات والزلازل في تاريخ تركيا وسورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى