أخبار الرياضة

ميسي أغنى لاعب في العالم.. ومورينيو الأعلي بين المدربين

تصدر الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة الأسباني، قائمة أعلى اللاعبين دخلا على مستوى العالم، فيما تصدر البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لريال مدريد الأسباني، قائمة أعلى المدربين دخلا.
وذكرت مجلة فرانس فوتبول اليوم /الثلاثاء أن ميسي، الذي يعتبر أفضل لاعب في العالم وتوج بجائزة أفضل لاعب في العالم في العامين الماضيين، يحصل على 31 مليون يورو في العام، تنقسم ما بين راتبه وحصته في الإعلانات، متفوقا بفارق 5ر3 مليون يورو على البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد.
ويأتي واين روني، مهاجم مانشستر يونايتد، في المركز الثالث بحصوله على 20.7 مليون يورو سنويا يليه ديفيد بيكهام نجم وسط، لوس انجليس جالاكسي، في المركز الرابع ثم الفرنسي تييري هنري، مهاجم نيويورك ريد بولز، في المركزين الخامس والحادي عشر بحصولهما على 19 مليون يورو 13.6 مليون يورو على الترتيب.
وفي فئة المدربين يتصدر مورينيو القائمة بحصوله على 13.5 مليون يورو سنويا يليه جوسيب جوارديولا، مدرب برشلونة، في المركز الثاني برصيد 10.5 مليون يورو، فيما يحصل الأسباني رافاييل بينيتيز، المدرب السابق لإنتر ميلان الإيطالي، على 10.2 مليون يورو يليه الإيطالي فابيو كابيللو، المدير الفني للمنتخب الإنجليزي، بحصوله على 8.5 مليون يورو سنويا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى