أخبار الرياضة

تصفيات مونديال 2010: ايطاليا تعود من بعيد امام قبرص وتحقق فوزها السابع

عادت ايطاليا حاملة اللقب والتي ضمنت تأهلها الى النهائيات للمرة الثالثة عشرة على التوالي والسابعة عشرة في تاريخها، من بعيد وحولت تخلفها امام ضيفتها
قبرص بهدفين نظيفين الى فوز 3-2 الاربعاء في بارما في الجولة العاشرة الاخيرة من منافسات المجموعة الثامنة ضمن التصفيات المؤهلة الى مونديال جنوب افريقيا 2010.
وكانت ايطاليا تتوجه لتلقي هزيمتها الاولى في تاريخ مواجهاتها (8) مع قبرص الا ان البرتو جيلاردينو انقذ الموقف وسجل ثلاثية في الدقائق ال12 الاخيرة لينقذ ابطال العالم من هزيمتهم الاولى في التصفيات.
ووجدت ايطاليا التي عانت الامرين لتخرج فائزة من مباراة الذهاب ايضا (2-1) بفضل هدف سجله انتونيو دي ناتالي في الدقيقة الاخيرة، نفسها متخلفة منذ الدقيقة 11 بهدف لياناكيس اوكاس الذي استلم تمريرة متقنة من كونستانتينوس ماكريديس قبل ان يسدد بيمناه في شباك الحارس فيدريكو ماركيتي الذي لعب بدلا من جانلويجي بوفون.
وتعقدت مهمة ابطال العالم في الشوط الثاني عندما ارتكب اليساندرو غامبيريني خطأ في تشتيت الكرة فسقطت امام خريسوستوموس ميخاييل الذي اطلقها "طائرة" في الشباك الايطالية (48).
وعاد اصحاب الارض الى اجواء المباراة عندما نجح جيلاردينو في تقليص الفارق في الدقيقة 77 بكرة رأسية اثر عرضية من ماورو كامورانيزي، ثم ضرب اللاعب نفسه بعد اربع دقائق فقط وادرك التعادل عندما تلقف كرة عرضية من فابيو كوالياريلا واودعها بقدمه اليمنى ومن مسافة قريبة في شباك الحارس سوفرونيس افغوستي.
وعندما كانت المباراة تلفظ انفاسها الاخيرة خطف جيلاردينو الفوز لايطاليا في الدقيقة الاخيرة بعدما اكمل تسديدة كوالياريلا داخل الشباك. وكان رجال المدرب مارتشيلو ليبي ضمنوا تأهلهم الى النهائيات بعد تعادلهم الدراماتيكي مع جمهورية ايرلندا (2-2) السبت الماضي في الجولة التاسعة، فيما حصلت الاخيرة على بطاقة المشاركة في الملحق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى