أخبار الرياضة

صاروخ بيرلو يضع ميلان في الصدارة

قاد اندريا بيرلو ميلان للتربع على الصدارة موقتا بتسجيله هدف الفوز على بارما 1-صفر السبت على ملعب اينيو تارديني في المرحلة السادسة من الدوري الايطالي لكرة القدم.
وفرض ميلان هيمنته على الشوط الاول من اللقاء وحصل على العديد من الفرص خصوصا عبر السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الذي اصطدم في اكثر من مناسبة بتألق الحارس انتونيو ميرانتي، لكن النقاط الثلاث والفوز الاول للفريق اللومباردي في "اينيو تارديني" منذ 2006 جاءوا في الدقيقة 25 بكرة صاروخية اطلقها بيرلو من حوالي 30 م الى الزاوية اليسرى العليا لمرمى اصحاب الارض.
وواصل ميلان الذي اشرك مدربه ماسيمو اليغري الثنائي البرازيلي رونالدينيو وروبينيو منذ البداية الى جانب ابراهيموفيتش، افضليته في الشوط الثاني الذي شهد دخول البرازيلي الاخر الكسندر باتو، حتى الدقائق العشرين الاخيرة التي شهدت انتفاضة لاصحاب الارض دون ان يطرأ اي تعديل على النتيجة التي كانت كافية للضيوف من اجل التصدر موقتا برصيد 11 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن كل من انتر ميلان حامل اللقب ولاتسيو اللذين يخوضان غدا اختبارين صعبين الاول امام غريمه التقليدي يوفنتوس والثاني امام مفاجأة الموسم بريشيا (9 نقاط في المركز الخامس).
وفي مباراة ثانية، حقق اودينيزي فوزه الاول هذا الموسم بعدما تغلب على ضيفه تشيزينا 1-صفر على ملعب "فريولي".
ويدين اودينيزي بفوزه الاول الى المغربي مهدي بنعطية الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بعد تمريرة من جامبييرو بينتزي، رافعا رصيد المضيف الى اربع نقاط بعد ان حصل فريق المدرب فرانشيسكو غويدولين على نقطته الاولى في المرحلة السابقة بتعادله مع سمبدوريا صفر-صفر.
في المقابل، يبدو ان تشيزينا عاد الى ارض الواقع بعد بداية قوية (تعادل مع روما وتغلب على ميلان)، اذ مني اليوم بهزيمته الثالثة على التوالي فتجمد رصيده عند 7 نقاط.
ويلعب الاحد ليتشي مع كاتانيا، وبولونيا مع سمبدوريا، وكييفو مع كالياري، وفيورنتينا مع باليرمو، وجنوى مع باري، ونابولي مع روما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى