أخبار الرياضة

ماسا في صدارة انطلاق سباق ماليزيا للفئة الاولى

فاز السائق البرازيلي فيليبي ماسا بالاختبارات الرسمية لسباق ماليزيا لسيارات الفئة الاولى الذي سينطلق في تمام الساعة السابعة صباحا بتوقيت جرينيتش يوم غد الأحد
وسيكون ماسا صباح الاحد الاول على خط انطلاق السباق امام زميله في فريق فيراري كيمي رايكونين.

في المقابل، كانت سيارتا ماك لارين، المنافس الاول لفيراري، قد حلت ايضا في مراكز متقدمة، الا ان لجنة تنظيم السباق غرمت سائقي ماك لارن، لويس هاملتون وهايكي كوفالاينن، بتأخير كل منهما خمسة مراكز على خط الانطلاق لينطلقا في المركزين الثامن والتاسع، وذلك بسبب مضايقتهما عمدا نك هايدفيلد وفرناندو الونسو.

ويعني كل ذلك ان الثالث على خط الانطلاق سيكون السائق يارنو ترولي على تويوتا يليه سائق البي ام دبليو-صوبر روبرت كوبيتسا.
كما سينطلق هايدفيلد من المركز الخامس ومارك فيبير من المركز السادس امام الونسو الذي يبدأ سباقه في المرتبة السابعة.

وكان هايدفيلد قد اعترض مباشرة بعد التجارب على تصرف سيارتي الماك لارن وقال انهما "عمدتا على اعتراض طريقه ما ادى الى خسارته بعض اعشار الثواني ما كان سيضعه في المركز الثاني على الانطلاق".

وقد استدعت اللجنة المنظمة هاملتون وكوفالاينن مباشرة بعد تصريحات هايدفيلد، وبعد استجوابهما، خلصت الى ان كوفالاينن اعترض الونسو عمدا وكذلك هاملتون فعل مع هايدفلد.

وقد تؤثر هذه العقوبة على المنافسة بين الصانعين ماك لارين وفيراري وبخاصة ان فيراري وبفوزها بالمركزين الاولين على خط الانطلاق برهنت ان السيارتين التابعتين لها بحالة جيدة جدا، على الرغم من فوز هاملتون بسباق استراليا الاسبوع الماضي.