أخبار الرياضة

تصفيات مونديال 2010: هولندا على مشارف النهائيات

وضع منتخب هولندا لكرة القدم قدما في نهائيات مونديال 2010 في جنوب افريقيا بعد فوزه الكبير على نظيره المقدوني 4-صفر الاربعاء ضمن منافسات المجموعة التاسعةمن تصفيات اوروبا.
وسجل ديرك كوييت (16 و41) وكلاس يان هونتتيلار (25) ورافائيل فان در فارت (88) الاهداف.
وهو الفوز الخامس على التوالي لهولندا التي عززت موقعها في الصدارة برصيد 15 نقطة بفارق 8 نقاط امام مطاردتها المباشرة اسكتلندا التي تغلبت على ايسلندا وانتزغت منها المركز الثاني بعد ان اوقثفت رصيدها عند 4 نقاط بفوزها عليها 2-1 اليوم ايضا.
وتحتاج هولندا الى نقطة واحدة فقط في مبارياتها الثلاث المتبقية امام ايسلندا والنروج واسكتلندا لحجز وثيقة السفر الى جنوب افريقيا. واستحق المنتخب الهولندي الفوز لانه كان الطرف الافضل طيلة المباراة وقدم عرضا رائعا على غرار مباراته السبت الماضي امام اسكتلندا عندما سحقها بثلاثية نظيفة.
وحسمت هولندا نتيجة المباراة في شوطها الاول بتسجيلها ثلاثية ايضا.
وبكرت هولندا بالتسجيل وتحديدا في الدقيقة 16 عبر مهاجم ليفربول الانكليزي ديرك كوييت اثر تلقيه كرة من جناح ريال مدريد الاسباني اريين روبن.
وصنع روبن الهدف الثاني عندما مرر كرة على طبق من ذهب الى زميله في النادي الملكي يان كلاس هونتيلار فتابعها الاخير ساقطة داخل مرمى الضيوف (25)، ثم عزز كوييت بهدفه الشخصي الثاني والثالث لمنتخب بلاده (41)، قبل ان يختم فان در فارت المهرجان بهدف رابع في الدقيقة 88.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى