أخبار الرياضة

رقم قياسي عربي في رمي الرمح للسيدات بافتتاح بطولة قوى العرب

شهدت منافسات اليوم الأول للبطولة العربية السادسة عشرة لألعاب القوى التي بدأت أمس تسجيل رقم قياسي عربي جديد في مسابقة رمي الرمح لفئة السيدات حيث سجلت اللاعبة المصرية هناء رمضان عمر رقماً جديداً بعد أن رمت الرمح بمسافة 9ر56 متراً
ونالت الميدالية الذهبية فيما نالت اللاعبة الجزائرية زهرة بدران الميدالية الفضية والتونسية سهام المراكشي الميدالية البرونزية.

وفي سباق 10000 متر رجال نال اللاعب حسن محبوب من البحرين الميدالية الذهبية ونيكولاس كمبري الميدالية الفضية وحسين الجمعان آل حمضة من السعودية الميدالية البرونزية. وفي الوثب العالي لفئة الرجال أحرز اللاعب المصري كريم سمير لطفي الميدالية الذهبية فيما نال اللاعب السوري مجد الدين غزال الميدالية الفضية وفي المركز الثالث مكرر نال اللاعبان نواف أحمد اليامي من السعودية وأيمن كسابي من الجزائر الميدالية البرونزية. أما سباق عشرين كيلومتراً مشي رجال فأحرز الميدالية الذهبية اللاعب التونسي حسين السبع فيما نال اللاعب الجزائري علي عمروش الميدالية الفضية بينما نال مواطنه هشام مجبر الميدالية البرونزية.

ونال السعودي سلطان عبد المجيد الحبشي الميدالية الذهبية في رمي الكرة الحديدية للرجال وذهبت الفضية لـ "مشاري سرور سعد" من الكويت الميدالية الفضية فيما حصد البرونزية ياسر فتحي فرج من مصر. وكانت افتتحت مساء اليوم البطولة العربية السادسة عشرة لألعاب القوى بمشاركة 17 دولة عربية وذلك في مدينة تشرين الرياضية بدمشق.

وفي كلمة لها في افتتاح البطولة أكدت شهناز فاكوش عضو القيادة القطرية للحزب رئيسة مكتب المنظمات القطري ضرورة توفير كل المستلزمات الكفيلة بالنهوض برياضة ألعاب القوى العربية إلى المكانة العالية التي تستحقها والاستمرار في إقامة الدورات والبطولات بشكل مستمر ومتواصل بغية تحقيق الاحتكاك وصقل المواهب لأبطال وبطلات هذه اللعبة.

وتمنت فاكوش نجاح البطولة وتحقيق الغاية المرجوة من إقامتها والنجاح لجميع الأبطال والبطلات ورفع أعلام بلادهم في المحافل الدولية.

وأشار كل من سليمان عوض الزايدي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي لألعاب القوى والعقيد محسن عباس رئيس الاتحاد السوري لألعاب القوى إلى أهمية إقامة مثل هذه البطولات وبشكل مستمر وذلك لكسب الخبرة والمهارات التي تؤهلهم للحصول على المراكز الجيدة في المحافل العالمية وتحدثا عن تاريخ هذه اللعبة العريقة والتي تعد أم الألعاب وضرورة تأمين جميع المستلزمات الكفيلة بالارتقاء بها.

يذكر أن فعاليات البطولة تستمر حتى يوم الجمعة القادم.

المصدر
سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى