أخبار الرياضة

الهلال يسعى لحسم اللقب مبكراً أمام الحزم

يسعى الهلال لتعويض إخفاقه في نهائي كأس الأمير فيصل والتتويج بلقب الدوري عندما يحل بعد غد الأحد ضيفاً ثقيلاً على فريق الحزم ضمن مباريات الجولة التاسعة عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم

وتفتتح مباريات الجولة غداً السبت بثلاثة لقاءات حيث يستضيف الاتفاق فريق الشباب، ويلعب الأهلي مع الوحدة والفتح أمام نجران، وتختتم مباريات المرحلة الأحد بلقائي النصر مع الاتحاد والرائد مع القادسية التي ستحدد احد فريقي الهبوط للدرجة الثانية، ويحتاج الهلال إلى الفوز للتتويج باللقب قبل ثلاث جولات من خط النهاية.

يدخل الهلال المباراة وهو في صدارة الترتيب برصيد 47 نقطة وبفارق 11 نقطة عن الشباب الوصيف جمعها من 18 مباراة لعبها الفريق حتى الآن وذلك بالفوز في 15 مباراة والتعادل في اثنتين وهزيمة وحيدة حتى الآن.

ويدخل البلجيكي إريك غيريتس مدرب الهلال المباراة كعادته معتمداً على أوراقه الهجومية الرابحة على أمل تحقيق فوز كبير ومواصلة نتائجه الايجابية والتي كان آخرها الفوز على الرائد بهدفين مقابل هدف.

ويعتمد غيريتس على عدد من اللاعبين المميزين يأتي في مقدمتهم الحارس المخضرم محمد الدعيع وعبد الله الزوري والكوري لي سونغ وأسامة الهوساوي وماجد المرشدي ومحمد الشلهوب والسويدي كريستيان فيلهلمسون والبرازيلي تياغو نيفيز وأحمد الفريدي وياسر القحطاني، ويعود إلى تشكيلة الفريق الروماني ميريل رادوي الذي غاب عن مباراة الأهلي في المرحلة الماضية.

في المقابل يسعى الحزم هو الآخر للفوز لاحتلال مكانة متقدمة في الدوري وضمان المشاركة في كأس النخبة ويدخل الحزم المباراة وهو في المركز التاسع برصيد 19 نقطة من 16 مباراة لعبها الفريق حتى الآن.

وتفتتح مباريات المرحلة غدا السبت عندما يستضيف الأهلي السادس وله 23 نقطة الوحدة الخامس بنفس الرصيد ولكنه يتفوق عليه بفارق الأهداف، ويلعب غداً أيضاً الاتفاق الثامن ورصيده 20 نقطة مع الشباب الوصيف (36 نقطة) بينما يستضيف الفتح السابع (21 نقطة) فريق نجران قبل الأخير (10 نقاط).

وتستكمل باقي مباريات المرحلة بلقاء النصر المنتشي بانتصاراته الأخيرة والذي يقبع في المركز الرابع برصيد 30 نقطة مع الاتحاد الثالث (33 نقطة) والذي ما يزال يمر بمرحلة انعدام التوازن منذ خسارته للقب دوري أبطال آسيا أمام بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي، وستحدد مواجهة الرائد والقادسية أحد طرفي الهبوط هذا الموسم اذ يقبع الرائد المستضيف في قاع الترتيب (8 نقاط) بينما يأتي القادسية في المركز العاشر (11 نقطة). 

بواسطة
سونيل علي
المصدر
زهرة سورية / أ ف ب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى