أخبار الرياضة

مانشستر يونايتد يتأهب للقفز إلى الصدارة

يستغل مانشستر يونايتد انشغال آرسنال وتشلسي في مسابقة كأس إنكلترا ليقتنص منهما صدارة الدوري الإنكليزي لكرة القدم عندما يخوض مباراته المؤجلة ضد هال سيتي غداً السبت

وكان خروج مانشستر يونايتد المفاجئ والمبكر من مسابقة الكأس أدى إلى تقديم موعد هذه المباراة إلى غد السبت بعد أن كانت مقررة منتصف الأسبوع المقبل.

ويملك مانشستر يونايتد 47 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة عن كل من آرسنال الذي اعتلى الصدارة بفضل فوزه على بولتون منتصف الأسبوع الحالي، لكن فوزه على هال سيتي سيمنحه الصدارة مؤقتاً كونه لعب مباراتين أكثر من تشلسي.

وبعد أن خاض مباراة الذهاب من الدور نصف النهائي لكأس رابطة الأندية الانكليزية المحترفة منتصف الأسبوع بتشكيلته الكاملة ضد جاره مانشستر سيتي (1-2)، فان مدرب مانشستر السير أليكس فيرغسون قد يلجأ إلى إراحة بعض لاعبيه الأساسيين في محاولة لادخار جهودهم لمباراة الإياب منتصف الأسبوع المقبل.

واعتبر مساعد فيرغسون مايكل فيلان أن فريقه في خط تصاعدي من حيث المستوى، وقال في هذا الصدد: "لعبنا بطريقة جيدة أمام مانشستر سيتي وكنا الأفضل معظم فترات المباراة، ما نحتاجه الآن هو المحافظة على بعض الاستقرار في المستوى لكي ننافس على الألقاب بقوة".

وتشهد صفوف مانشستر عودة المدافع الدولي ريو فرديناند بعد غياب طويل بسبب الإصابة وهو سيخوض أولى مبارياته منذ تشرين الأول/اكتوبر الماضي.

في المقابل يعاني هال سيتي في أسفل الترتيب من شبح الهبوط وقد ضم إلى صفوفه المهاجم المصري الدولي عمرو زكي على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم لتدعيم الفريق، بيد أن زكي لن يشارك ضد مانشستر يونايتد لأنه ليس في كامل لياقته البدنية.

وكان زكي خاض تجربة ناجحة في الدوري الإنكليزي الممتاز في صفوف ويغان تحديداً وتألق معه خصوصاً في النصف الأول من الموسم الماضي، لكن مدرب الفريق آنذاك ستيف بروس (يشرف على سندرلاند حالياً) لم يشأ تجديد عقده لأسباب تتعلق بتصرفات اللاعب مع الفريق، فعاد إلى الزمالك ومنه إلى هال سيتي حالياً. 

بواسطة
سونيل علي
المصدر
زهرة سورية / أ ف ب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى