أخبار الرياضة

بطولة فرنسا: موناكو يزيد من هموم مرسيليا

زاد موناكو من هموم مضيفه مرسيليا وصيف بطل الموسم الماضي بعدما الحق به الهزيمة الثالثة على التوالي بالفوز عليه 2-1 الاحد على ملعب فيلودروم في ختام المرحلة الثامنة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
وكان مرسيليا تلقى في المرحلة السابقة هزيمته الاولى هذا الموسم بسقوطه امام مضيفه فالنسيان 2-3، ثم اتبعها باخرى قارية امام ريال مدريد الاسباني صفر-3 في مسابقة دوري ابطال اوروبا، ما يضع المدرب ديدييه ديشان تحت الضغط.
وجاء الهدف الاول في المباراة بعد مرور 20 دقيقة عندما انبرى البرازيلي اندرسون نيني لركلة حرة تحولت من المهاجم الارجنتيني لوتشو غونزاليز الى شباك حارسه ستيف مانداندا.
وعندما كان الشوط الاول يلفظ انفاسه الاخيرة نجح الكوري بارك تشو يونغ في اضافة الهدف الثاني لموناكو بعد تمريرة من الارجنتيني اليخاندرو الونسو (42).
وحاول مرسيليا في الشوط الثاني ان يعود الى اجواء اللقاء لكن رده جاء متأخرا لان هدف تقليص الفارق جاء في الدقيقة 86 عبر السنغالي مامادو نيانغ بعد تمريرة بينية من حاتم بن عرفة.
وهو الفوز الخامس لموناكو هذا الموسم فرفع رصيده الى 15 نقطة وازاح مرسيليا عن المركز الرابع بعدما تجمد رصيد الاخير عند 14 نقطة.
وخطف لوريان فوزا غاليا من ارض مضيفه تولوز بهدف وحيد سجله اوليفييه مونتيريبيو في الدقيقة الاخيرة من ركلة جزاء.
ونجح ليل الجريح في العودة من ارض مضيفه بولوني بفوزه الثاني هذا الموسم بالتغلب عليه بثلاثة اهداف للبرازيلي جيرفينيو (42) وبيار الان فرو (51 و57)، مقابل هدف هدفين لبيرا ديمبيلي (33) وجيريمي بلاياك (45).
– ترتيب فريق الصدارة:
1- ليون 20 نقطة من 8 مباريات
2- بوردو 19 من 8
3- مونبلييه 17 من 8
4- موناكو 15 من 8
5- مرسيليا 14 من 8

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى