أخبار الرياضة

الدوري الألماني

الفريق البافاري المتصدر يحسم لقاء القمة بفوز صعب على شالكه. فيردر بريمن يبقى أشد منافسي بايرن ميونخ على لقب الدوري إثر فوزه على ضيفه دورتموند بثنائية نظيفة. كارلسروهه يصعد إلى المركز الخامس إثر فوز ثمين على فولفسبورغ
في لقاء قمة الأسبوع الـ 22 للدوري الألماني لكرة القدم بوندسليغا حقق فريق بايرن ميونخ المتصدر فوزاً بشق الأنفس على ضيفه شالكه بهدف دون مقابل أحرزه مهاجم المنتخب الألماني لكرة القدم ميروسلاف كلوزه في الدقيقة الـ 14 من الشوط الأول بعد أن استغل تمريرة عرضية من الفرنسي الدولي المتألق فرانك ريبيري ليتابعها مباشرة داخل شباك شالكه. وكان هذا الهدف العاشر لكلوزه خلال الموسم الحالي. ولم يستطع أي من الفريقين في الوقت المتبقي من هز شباك الآخر لتظل النتيجة على حالها وينتهي اللقا ءبأول فوز لبايرن على أرض شالكه منذ 10 سنوات. وبهذا الفوز الثمين رفع بايرن ميونخ رصيده إلى 47 نقطة معززاً بها صدارته لقائمة الدوري بفارق أربع نقاط أمام فيردر بريمن الذي فاز بدوره على بروسيا دورتموند.

 

بريمن يبقى أشد منافسي بايرن على اللقب
بفوزه على ضيفه بروسيا دورتموند بثنائية نظيفة حافظ فريق فيردر بريمن على فرصه في منافسة البافاريين على لقب الدوري. يعود الفضل في هذا الفوز الثمين بالدرجة الأولى للمهاجم السويدي ماركوس روزنبيرغ الذي أحرز هدفي المباراة في الدقيقتين 44 و 63. هذا مع أن فريق دورتموند الضيف سيطر على بداية المباراة بالكامل. وفي الدقيقة الـ 30 ألغى حكم المباراة هدفاً لدورتموند أحرزه المهاجم تينغا بداعي أن مهاجم دورتموند الآخر بيتريتش ارتكب خطأ ضد مدافع بريمن أوفوموييلا. بعد ذلك تحسن أداء بريمن الذي كثف ضغطه على مرمى الضيوف سعياً لهز شباكهم. وهذا ما تحقق لهم قبل دقيقة من نهاية الشوط الأول وفي الدقيقة 63 من الشوط الثاني لينتهي اللقاء بفوز ثمين لبريمن عزز موقعه في المركز الثاني خلف الفريق البافاري المتصدر.

 

كارلسروهه الصاعد إلى المركز الخامس
بفوز مستحق للفريق الصاعد كارلسروهه على ضيفه فولفسبورغ بثلاثة أهداف لهدف وضع كارلسروهه حداً لسلسلة النتائج الإيجابية التي حققها فولفسبورغ مؤخراً (سبع مباريات متتالية دون خسارة). وكان على فولفسبورغ خوض المباراة دون نجميه البرازيليين مارسلينيو وغرافيته. كما كان على كارلسروهه أيضاً الاستغناء عن خدمات مهاجمه هاينال بسبب الإيقاف. على الرغم من ذلك كان الفريق الصاعد الأفضل خلال التسعين دقيقة ليخرج من المباراة بثلاث نقاط ثمينة حملته غلى المرتبة الخامسة، بينما تجمد رصيد فولفسبورغ عند 30 نقطة يحتل بها المرتبة الـ 10.

 

هيرتا برلين يفوز على دويسبورغ بثنائية نظيفة

 

في افتتاح المرحلة يوم الجمعة فاز فريق العاصمة الألمانية هيرتا برلين على ضيفه فريق دويسبورغ المتعثر بهدفين دون مقابل في المباراة التي أقيمن بينهما على أرض الملعب الأولمبي في برلين أمام أكثر من إثنين وثلاثين ألف مشجع. افتتح أصحاب الأرض التسجيل بهدف حمل توقيع البرازيلي رفائيل في الدقيقة الـ 35. وأضاف زميله الصربي الدولي ماركو بانتيليتش الهدف الثاني بعدها بدقيقتين ليرتفع رصيد هيرتا برلين إلى 30 نقطة يحتل بها المرتبة الـ 10 بفارق 14 نقطة عن بايرن ميونيخ المتصدر، بينما ظل دويسبورغ في قاع قائمة الدوري برصيد 17 نقطة.

 

وتُختتم منافسات المرحلة الـ 22 الأحد بلقائين يجمع الأول بوخوم وباير ليفركوزن، بينما يتقابل في الثاني هامبورغ وأينتراخت فرانكفورت.