أخبار الرياضة

في الجولة الثالثة لكأس الاتحاد الآسيوي بكرة القدم.. مفترق طرق أمام الجيش والكرامة والاتحاد

تدخل فرقنا المشاركة في كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم منافسات الجولة الثالثة من الدور الأول حيث تخوض فرق الجيش والكرامة والاتحاد مباريات حاسمة في طريقها لضمان مقعد في الدور الثاني فيلتقي الجيش مع دهوك العراقي والكرامة مع العهد اللبناني
والاتحاد مع شورتان الأوزبكي.

فعلى أرض ملعب العباسيين بدمشق يواجه فريق الجيش اليوم اختبارا صعبا مع نظيره دهوك العراقي ضمن المجموعة الرابعة التي تضم أيضا فريقي الفيصلي الاردني والنصر الكويتي.

ويتصدر دهوك ترتيب الفرق برصيد 6 نقاط بعد فوزين الأول على النصر الكويتي في الكويت 1/صفر والثاني على الفيصلي الأردني في العراق 4/2 فيما يحتل الجيش المركز الثالث برصيد 3 نقاط بعد خسارته في الجولة الأولى خارج أرضه مع الفيصلي 2/صفر وفوزه في المباراة الثانية على النصر في دمشق 2/1 ويحتل الفيصلي المركز الثاني بالرصيد ذاته فيما يتذيل النصر ترتيب الفرق بدون نقاط.

ويبدو فريق الجيش بحاجة ماسة إلى نقاط الفوز للإبقاء على حظوظه في المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة ولاسيما أن الفيصلي يخوض مباراة سهلة مع النصر ومن المتوقع أن يحصد نقاط المباراة الكاملة.

واستعد الجيش للقاء من خلال معسكر تدريبي مغلق بقيادة المدرب أيمن الحكيم الذي أتيحت أمامه الفرصة للتحضير المناسب في ظل تأجيل منافسات الدوري الذي يحتل فيه الجيش المركز الثالث برصيد 26 نقطة.

وضمن منافسات المجموعة الخامسة يحل الكرامة اليوم ضيفا على العهد اللبناني فيما يلتقي ضمن المجموعة ذاتها اربيل العراقي مع العروبة العماني.

ويتصدر آربيل ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط بعد فوز وتعادل متساويا مع العروبة صاحب المركز الثاني فيما يحتل الكرامة المركز الثالث بنقطتين بعد تعادله في الجولة الأولى مع العروبة في حمص 2/2 ومع آربيل في العراق 1/1 ويتذيل العهد ترتيب الفرق دون أي رصيد.

ويحتاج الكرامة للفوز دون سواه لينعش حظوظه في المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة بعد تعثره في أول جولتين وهو يملك حظوظا قوية في خطف النقاط الثلاث نظرا لخبرة الفريق في البطولة الآسيوية رغم أنه يمر بظروف صعبة بعد استقالة مدربه محمد قويض وتوجهه لتدريب الظفرة الاماراتي وحرمان هدافه السنغالي ماكيتي ديوب من المشاركة في المباراة.

وكانت بعثة الكرامة توجهت أمس الأول إلى لبنان وتألفت من رئيس النادي مرتضى الدندشي وفهر كالو مدير الفريق والمدرب المؤقت ماهر بيرقدار ومساعده حسان عباس ومن اللاعبين.. نصوح نكدلي/ أنس بلحوس/ عبد الرزاق الحسين/ فهد عودة/ إسراء حموية/ محمد جعمور/ حسام حمادي/ محمد الحموي مصعب بلحوس/ حسين رحال/ فهد الصالح/ بلال عبد الدايم/ أنس الخوجة/ توفيق طيارة/ ناصر السباعي/ إبراهيما ماوريو/ ياسر شاهين/ محمود مواس.

ويواجه الاتحاد مهمة صعبة بضيافة فريق شورتان الاوزبكي في المباراة التي تجمع الفريقين غدا ضمن المجموعة الثانية والتي تشهد لقاء القادسية الكويتي مع الصقر اليمني.

ويتساوى الاتحاد وشورتان برصيد 3 نقاط لكل منهما إلا أن الأخير يتقدم بفارق الأهداف بعد فوزه الكبير على الصقر في الجولة الماضية 7/2 فيما يتصدر القادسية ترتيب الفرق برصيد 6 نقاط مقتربا من ضمان تأهله ولاسيما أنه يخوض مباراة سهلة مع الصقر متذيل الترتيب لتنحصر المنافسة على البطاقة الثانية في هذه المجموعة بين الاتحاد وشورتان ونتيجة المباراة في هذه الجولة تعتبر حاسمة للاتحاد حامل اللقب إذا ما أراد الدفاع عن لقبه وبشكل خاص بعد الخسارة على أرضه في المرحلة الماضية مع القادسية 2/صفر.

وكانت بعثة فريق الاتحاد غادرت يوم السبت متوجهة إلى أوزبكستان برا إلى تركيا حيث أقامت البعثة مدة يوم واحد في مدينة اسطنبول ثم غادرت إلى العاصمة الأوزبكية طشقند ومنها برا إلى مدينة كارشي حيث ملعب فريق شورتان.

وتضم البعثة محمد عفش رئيس النادي والمدرب البوسني كمال أليسابيتش ومساعد المدرب عبد اللطيف مقرش ومدرب الحراس مصطفى جبقجي والمعالج محمد عكاش ومن اللاعبين.. خالد حاج عثمان ياسر جركس عمر حميدي صلاح شحرور أحمد كلاسي محمد الحسن أحمد حاج محمد طه دياب محمد غباش رضوان قلعه جي أيمن صلال حميد ميدو تامر رشيد أديب عيسى يوسف أصيل صالح الراعي جود فيرينو ماديو كوناتي ماريان ديوغوفيش.

ويغيب عن الفريق مجد حمصي لنيله البطاقة الحمراء في لقاء القادسية ويوسف أصيل للإصابة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى