تحقيقات

الفرقة الرابعة تضع خطة لتحرير كامل درعا من الإرهاب

تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي خبراً منقول عن صفحة “القناة المركزية لقاعدة حميميم العسكرية” الغير الرسمية ؛ بأن الفرقة الرابعة تتحضر لتحرير درعا من الإرهاب .
وقالت المصادر بأن وحدات الفرقة الرابعة في الجيش السوري تتحضر بحشد قواتها للقضاء على المسلحين المتواجدين في درعا البلد والسيطرة على كامل المحافظة.
ونقلت مصادر ميدانية أن حالة من الخوف والذعر انتشرت بين المسلحين حين علموا بهذه الحشود القادمة للاشتراك في المعركة بهدف احباط جميع محاولات المسلحين الرامية للسيطرة على حي سجنة وحي المنشية بشكل كامل.
وذكرت صفحة “القناة المركزية لقاعدة حميميم العسكرية” الغير الرسمية ، أن وحداتٍ برية للجيش العربي السوري ، تتحضر للتوجه إلى جنوب البلاد، “لتقديم الدعم السريع لوحدات الفرقة الخامسة عشر إنزال جوي ، والفرقة الخامسة برفقة الفرقة التاسعة المحمولة في منطقة درعا”.
التحرك يأتي “في إطار هجوم واسع ضد المعارضة”، وفق الموقع ، الذي نقل عن مصادر مطلعة قولها إن الهجوم “سيكون كبيرًا لاستعادة النقاط في حي المنشية ، تمهيدًا للسيطرة على كامل درعا البلد، المعقل الرئيسي للفصائل المسلحة في المحافظة”.
وبحسب المعطيات الاستراتيجية يقول مراقبون بأن هناك قرار عالي المستوى يقضي بتحرير كامل محافظة درعا من المسلحين بهدف تحقيق السيطرة الكاملة للجيش العربي السوري على الحدود الجنوبية للبلاد وقطع الطريق على أي مشروع يرمي إلى تقسيم سوريا.
وحسب المصادر يأتي هذا القرار مع التقدم الكبير للجيش السوري باتجاه الحدود العراقية السورية وقاعدة التنف بشكل خاص مما يقتضي السيطرة على هذه الأجزاء من الحدود لاستكمال الهدف الاستراتيجي من العملية الكبيرة وهو قطع الطريق على واشنطن وأذرعها والسيطرة على كامل الحدود السورية.

بواسطة
أحمد دهان
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى