أخبار البلد

تنظيم حوالي 1500 ضبط وإغلاق/361/ محلا وإحالة /54/ مخالف للقضاء المختص

نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حلب /1489/ ضبطا تموينيا وعينة منذ بداية العام الجاري لنهاية تموز الماضي.
وبيّن السيد خالد الحديد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك أن الضبوط المنظمة منها /1165/ ضبطا تموينيا واباقي عينة ، مشيرا إلى أن الضبوط تتعلق بعدم الإعلان عن الأسعار وعدم إبراز فواتير أو إبراز فواتير غير نظامية والبيع بسعر زائد وعدم وجود لوحة على الأفران.
وذكر الحديد أنه تم إحالة /54/ مخالفا موجودا إلى القضاء المختص  وإغلاق /361/ محلا تجاريا لمدة تتراوح بين ثلاثة ايام وخمسة عشر يوما حسب نوع المخالفة . وأشار مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالمحافظة إلى أنه تم تنظيم /324/ ضبط عينة للتأكد من المواصفات ومدى صلاحيتها للاستهلاك البشري ، ونتيجة التحاليل تأكد أن هناك عينات غذائية وغير غذائية غير مطابقة للمواصفات ، وأخرى قيد التحليل. ولفت الحديد إلى أنه تم تنظيم /12/ ضبطا للمخابز التموينية الخاصة والعامة وشملت نقص وزن في الخبز التمويني والاتجار بالخبز وعدم عجن كامل المخصصات من الدقيق التمويني و/108م ضبوط بيع واعلان بسعر زائد للمواد الغذائية و/760/ضبط عدم الاعلان عن الاسعار ، مشيرا على أنه تم تنظيم /99/ ضبطا لعدم وضع بطاقة بيانات على المواد المعروضة و/15/ ضبطا لعدم الاعلان عن اجور بدل أداء الخدمات العامة و/86/ ضبطا لعدم حيازة فواتير و/41/ ضبطا على مادة اللحوم بأنواعها كافة وسبعة ضبوط للغش في ذات البضاعة و/19/ ضبط غاز ومحروقات شملت الغش ونقص الكيل والاتجار بها و/18/ ضبط حيازة مواد غذائية منتهية الصلاحية وحيازة مواد غذائية غير صاحة للاستهلاك الغذائي البشري .
ودعا الحديد أصحاب الفعاليات إلى ضرورة التقيد بالأسعار والإعلان عنها بشكل واضح وإتلاف المواد منتهية الصلاحية مؤكداً توافر جميع المواد في الأسواق .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى