التصنيفات
أخبار الرياضة

بوكا جونيورز يحقق الفوز على راسينج في الدقيقة الأخيرة

حقق بوكا جونيورز أمس السبت فوزاً صعباً على ضيفه راسينج بهدفين لهدف واحد، ليقلص الفارق الذي يفصله عن استوديانتيس دي لابلاتا صاحب الصدارة إلى أربع نقاط، بعد فوز الأخير بنفس النتيجة على مضيفه خيمناسيا لابلاتا، في إطار مباريات الجولة الخامسة عشرة
لمرحلة الإياب لبطولة الدوري الأرجنتيني لكرة القدم "كلاوسورا 2008".

وفاجأ راسينج جماهير ملعب "لابومبونيرا" العريق، معقل بوكا جونيورز، بهدف مبكر عبر رينالدو نابيا (ق 14) أصاب الحاضرين بالخوف من نيل الفريق المضيف خسارته الثانية على التوالي في البطولة المحلية بعد أن مني في الجولة الماضية بهزيمة أمام استوديانتيس أبعدته عن الصدارة.

كما ازدادت الأمور صعوبة لفريق العاصمة بعد أن خرج بنتيجة غير مرضية من مواجهته في ذهاب دور الثمانية لبطولة كأس ليبرتادوريس التي يحمل لقبها، بالتعادل بهدفين أمام ضيفه أطلس المكسيكي الأربعاء الماضي.

لكن بوكا تمكن من قلب الأوضاع لمصلحته في نهاية المباراة بهدفين سجلهما جابرييل باليتّا (ق 73) في لعبة اعترض عليها الضيوف بعد أن لمست الكرة يد كريستيان تشابيث قبل وصولها إلى زميله محرز الهدف.

وفي الوقت الذي توقع فيه الجميع انتهاء المباراة بالتعادل تمكن الصاعد ريكاردو نوير (21 عاماً) من الفوز بقلوب جماهير لابومبونيرا مع إحرازه هدف الفوز، في أول مباراة يخوضها مع بوكا في بطولة الدوري، (ق 95).

ورفع بوكا رصيده إلى 29 نقطة متقدماً بشكل مؤقت إلى المركز الثالث، بفارق 4 نقاط خلف المتصدر، فيما تعمقت جراح راسينج مع احتلاله المركز قبل الأخير برصيد 10 نقاط.

كان استوديانتيس قد حافظ على صدارته منفرداً بعد فوزه بلقاء دربي "لابلاتا"، ليرفع رصيده إلى 33 نقطة، متقدماً بفارق 3 نقاط عن ملاحقه ريفر بليت الذي يحل ضيفاً ثقيلاً مساء اليوم على إندبنديينتي في مواجهة صعبة للطرفين.

ويمكن لريفر مقاسمة استوديانتيس في القمة إذا ما استطاع العودة بنقاط المباراة الثلاث، وهو ما لن يكون بالأمر الهين أمام إندبنديينتي الذي فاز في لقاءاته الخمس الأخيرة على التوالي ليتقدم إلى المركز السادس برصيد 26 نقطة وفوزه سيضعه في المركز الثالث. وأهدر بيليث سارسفيلد فرصة التقدم إلى المراكز الأولى بعد خسارته في ملعب أرخنتينوس جونيورز بهدفين دون رد.

وفي بقية مباريات الجولة، تعادل كولون مع نيويلز أولد بويز بهدف، واكتسح بانفيلد ضيفه سان مارتين 5-1 فيما تغلب روساريو ثنترال على ضيفه أرسنال بثلاثية بيضاء.