أخبار الرياضة

روما ينتزع فوزا صعبا من كاتانيا في كأس إيطاليا

انتزع فريق روما فوزا صعبا على ضيفه كاتانيا وتغلب عليه 1/صفر في ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة كأس إيطاليا لكرة القدم اليوم الأربعاء على استاد روما الأولمبي.

وأحرز فرانشيسكو توتي هدف الفوز لروما الذي يسعى للحفاظ على لقب البطولة.
يذكر أن روما تأهل الى المباراة النهائية للكأس خلال الأعوام الأربعة الماضية.
ويذكر أن إنتر ميلان الذي يلتقي مع لاتسيو في المباراة الأخرى بالدور قبل النهائي في وقت لاحق اليوم مرشح للتأهل إلى المباراة النهائية للبطولة التي تقام في روما في 24 آيار/مايو المقبل.

ولعب إنتر ميلان المباراة النهائية للبطولة في الأعوام الثلاث الماضية أمام روما حيث أحرز لقب البطولة مرتين بينما خسر المواجهة الثالثة في .2007
وافتقد روما سرعته المعتادة خلال مباراة اليوم وسمح لكاتانيا بتشكيل خطورة حقيقية على مرماه بعد أن اعتمد على الهجمات المرتدة في الشوط الأول.
وكانت أول تسديدة في اللقاء من نصيب الفرنسي لودوفيتش جيولي في الدقيقة 25 ولكنه فشل في هز شباك سيرو بوليتو حارس كاتانيا.
كما تصدى بوليتو ببراعة لهجمة خطيرة من البرازيلي سيسينيو إثر تمريرة من توتي في الدقيقة 39 .

وأهدر توتي ثلاث ضربات حرة مباشرة في الشوط الأول ولكنه رجح كفة فريقه بتسجيله هدف الفوز في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني.
ودفع كاتانيا ثمن اتاحة الفرصة لتوتي من التسديد من خارج منطقة الجزاء حيث لم تفلح محاولات بوليتو في التصدي للكرة.
واتيحت فرصة خطيرة لروما في الدقيقة 54 من أجل مضاعفة الفوز حيث أرسل توتي كرة عرضية إلى البرازيلي مانشيتي الذي حاول تسديد الكرة من فوق بوليتو ولكن حارس كاتانيا نجح في إنقاذ مرمى فريقه من هدف محقق.

ومر الوقت المتبقي من المباراة دون جديد لينتهي اللقاء بفوز روما 1/صفر. يذكر أن مباراة الإياب للدور قبل النهائي تقام في السابع من آيار/مايو المقبل.

بواسطة
PASSWORD
المصدر
كووورة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى