أخبار الرياضة

المنتخب الأردني يستضيف الصين ودياً

يخوض المنتخب الأردني يوم الاربعاء 30/12/2009 مباراة ودية دولية أمام مضيفه الصيني في إطار معسكره التدريبي في مدينة أيوا الصينية استعداداً
 لمواجهة تايلاند في السادس من كانون الثاني/يناير المقبل في بانكوك في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أسيا 2011 في الدوحة.
وأكد العراقي عدنان حمد المدير الفني لمنتخب الأردن " أن أهمية مباراة الغد تكمن في تثبيت أركان التشكيلة الأساسية التي يخوض بها مواجهة تايلاند مشيرا إلى أنه لا ينظر إلى النتيجة بقدر ما يتطلع إلى تحقيق الفائدة الفنية المرجوة وتحقيق أكبر قدر ممكن من الانسجام بين خطوط فريقه.
ويحتاج المنتخب الأردني للفوز بالنقاط الثلاث أمام تايلاند أو التعادل على أقل تقدير للإبقاء على حظوظه بالمنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة إلى كأس آسيا.
ويحتل المنتخب الأردني حاليا المركز الرابع الأخير برصيد 4 نقاط من فوز على إيران 1-صفر وتعادل سلبي مع تايلاند في عمان وخسارتين خارج أرضه أمام سنغافورة 1-2 وإيران صفر-1، فيما يتصدر المنتخب الإيراني المجموعة برصيد 7 نقاط مقابل 6 نقاط لسنغافورة و5 نقاط لتايلاند
وستكون مواجهة الأردن مع الصين غداً الثامنة بينهما رسمياً وودياً، وفي المباريات السبع الماضية لم يعرف منتخب الأردن طعم الفوز مكتفياً بتعادلين وديين بعمان 1-1 عام 2000 وصفر- صفر في إطار بطولة البحرين الدولية مقابل 5 هزائم صفر-6 في تصفيات كأس أسيا 1984 وصفر-3 و1-4 في تصفيات مونديال أمريكا عام 1994 وصفر-2 وصفر-1 وديا العام الماضي في كل من كونشان وعمان.
ويشار إلى أن المنتخب الصيني يستعد هو الأخر لتصفيات كأس أسيا حيث يلعب في المجموعة الرابعة مع ضيفه السوري في السادس من الشهر المقبل في مجموعة تضم كذلك منتخبي لبنان وفيتنام. ويتصدر المنتخب السوري المجموعة برصيد 10 نقاط تليه الصين برصيد 9 نقاط وفيتنام برصيد 4 نقاط ولبنان بدون رصيد.

بواسطة
سونيل علي
المصدر
زهرة سورية / وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى