أخبار الرياضة

الحضري يناشد المصريين عدم الغضب

تجاهل نادي إف سي سيون السويسري احتجاجات الأهلي المصري وأعلن رسميا ضم حارس مرمى منتخب مصر لكرة القدم عصام الحضري إلى صفوفه.
وبث موقع النادي على شبكة الانترنت صورا للحضري وهو يصافح رئيس النادي كريستيان قسطنطين وأيضا وهو يتدرب مع الفريق.

كما بثت محطة التلفزة الخاصة بنادي سيون اول حديث للحضري( 35 عاما) وهو بقميص ناديه الجديد.

وتحدث الحضري بالعربية مؤكدا حبه الشديد للنادي الأهلي وتقديره واحترامه لجماهير النادي ومجلس إدارته وطالب الجميع في مصر بألا يغضبوا منه مؤكدا أن هذه " سنة الحياة".

وقال الحضري الذي اختير أفضل حارس مرمي في نهائيات أمم أفريقيا بغانا إنه لم يقصر تجاه ناديه ومنتخب بلاده وأضاف" منحت حياتي كلها للنادي الأهلي ومنتخب مصر".

وأعرب الحارس المصري عن أمله في أن يوافق مجلس إدارة الاهلي بشكل ودي على احترافه معتبرا أنه سيكون ممثلا لمصر وناديه في رحلة الاحتراف باوروبا.

وأضاف انه فاز مع الأهلي ومنتخب مصر بتسع وعشرين بطولة ، وقال إنه تلقى عروضا أخرى من أندية بتركيا واليونان ولكنه اختار سيون لأنه " ناد كبير وله تاريخ وشعبية كبيرة في سويسرا".
وأكد انه لم يتردد في اتخاذ قرار الانتقال للنادي السويسري معربا عن أمله في أن تكون هذه نقطة انطلاق له في مسيرة الاحتراف باوروبا والذي كان يأمل في تحقيقه.

ويحتل اف سي سيون حاليا المركز الثامن في ترتيب اندية الدوري السويسري بثلاثة وعشرين نقطة بينما يتصدر الدوري نادي اف سي بازل متبوعا بزيوريخ.
موقف الأهلي

يشار إلى انه بعد إحراز مصر كأس أمم أفريقيا في العاشر من الشهر الجاري زار وفد من نادي سيون مصر.

لكن ادارة النادي الأهلي رفضت العرض الرسمي الذي تقدم به الوفد لضم الحضري معتبرة انه لايليق باسم افضل حارس في أفريقيا.

وتضامن اتحاد كرة القدم المصري مع الاهلي وذكرت الصحف المصرية انه رفض إرسال بطاقة اللاعب الدولية فيما أعلن النادي المصري تمسكه بلاعبه حتى نهاية فترة عقده الحالي عام 2010.

ولكن من المتوقع أن يستصدر سيون بطاقة مؤقتة للاعبه المصري من الاتحاد الدولي لكرة القدم( الفيفا).

واستند الحارس المصري إلى المادة‏17‏ من قواعد تنظيم انتقالات اللاعبين‏ التي وضعها الفيفا والتي تمنح اللاعب الذي تخطى عمره 28 عاما حق فسخ تعاقده مع ناديه من جانب واحد مع دفع تعويض عن الفترة المتبقية.

سيناريو الرحيل
وكان سيناريو انتقال الحضري أثار جدلا شديدا في مصر ووجهت إليه انتقادات شديدة حيث تعاملت وسائل الإعلام المصرية مع الأمر تحت عنوان "هروب الحضري".

فقد شارك في آخر مبارة مع الأهلي امام المصري الأربعاء الماضي، وفي اليوم التالي علم الجميع بخبر سفره المفاجئ من وسائل الإعلام فقط بعد ان تخلف عن حضور حفل تكريم منتخب مصر الذي أقيم في استاد القاهرة بحضور رئيس الوزراء المصري احمد نظيف.

وخلف الحضري في حراسة عرين الأهلي امير عبد الحميد الذي قوبل بتشجيع حار من جماهير النادي في مباراته أمس ضد غزل المحلة والتي انتهت بفوز الأهلي بهدف.

وكانت جماهير الأهلي ومصر تأمل في ان يأخذ الحضري حظه مع ناد أكبر وترددت أنباء عن تلقيه عرضا من الأرسنال الانجليزي ، لكن رئيس النادي اللندني نفى ذلك بشدة ويبدو ان كبر سن الحارس المصري سيكون عائقا امامه في حراسة مرمى ناد اوروبي كبير.

كما وجه بعض النقاد الرياضيين في مصر اللوم إلى مدرب الأهلي البرتغالي مانويل جوزيه واتهموه بالتعنت مع الحضري حيث كان يرفض منحه شارة قائد الفريق.

المصدر
BBC

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى