التصنيفات
أخبار الرياضة

الدوري الكروي المحلي

ديربي ساخن بين الاتحاد والحرية في حلب
تنطلق غدا الجمعة مباريات المرحلة 16 من دورى المحترفين لكرة القدم عبر أربعة مواقع نصفها بنكهة الجيران ففى حلب ديربى الشهباء بين قطبى الكرة الحلبية الاتحاد والحرية وفى اللاذقية لقاء حطين وجاره جبلة وفى دمشق يستضيف الجيش فريق النواعير وفى حمص يلتقى الكرامة المتصدر مع ضيفه الوحدة.
وتستكمل المرحلة السبت حيث تقام 3 مباريات ففى دمشق المجد الوصيف مع ضيفه تشرين وفى حماة الطليعة مع ضيفه الشرطة وفى حلب عفرين مع ضيفه الفتوة.. الى التفاصيل…
الاتحاد-الحرية
فى حلب قمة جماهيرية ممتعة بين قطبيها الاتحاد والحرية وأجمل ما سيكون فى هذه المباراة اذا وافقت التوقعات هو الانفتاح الجميل فى أداء
الفريقين والذى من شأنه أن يعطى وجبة كاملة الدسم لجمهورهما.
النتائج السابقة لكل من الفريقين وموقف كل منهما على اللائحة والضغوط المختلفة عليهما قد تحد من هذه المتعة لكنها بالتأكيد لن تغيبها وبالتالى فان الفوز سيحسن صورة كل فريق أمام جمهوره فالاتحاد يسعى لنيل نقاط المباراة كاملة ليعود الى المنافسة بعد فقده الوصافة والحرية للابتعاد عن المؤخرة00 ذهابا تعادلا سلبا.
حطين-جبلة
فى اللاذقية يستقبل حوتها الازرق فريق جبلة وهو يدرك صعوبة مهمته الا أن لا خيار له سوى التفكير بتذوق طعم الفوز مجددا بعد أن اكتفى بنقطة التعادل فى المرحلتين السابقتين وبالتالى تجديد فوزه يعنى الاقتراب أكثر نحو فرق الصدارة أما جبلة سيحاول أن يبذل جهده لحصد نقاط المباراة ورد الدين بعد تعثره أمامه فى رحلة الذهاب2-1.
الكرامة-الوحدة
فى الملعب البلدى بحمص ستكون جماهير ابن الوليد على موعد مع مواجهة قوية بين الكرامة والوحدة على شرف النقاط الثلاث والحصول على رضا الجماهير وكل منهما يطلب لنفسه النقاط00 الكرامة للابتعاد أكثر فى الصدارة وهو يمتلك العوامل الكفيلة بتحقيق هدفه حيث يتمتع بامتيازات عدة أبرزها الانسجام وثبات المستوى والمعنويات العالية التى يتميز بها لاعبوه00 فى المقابل الوحدة يأمل بنيل ولو نقطة للابتعاد أكثر عن شبح الهبوط ذهابا فاز الكرامة 2-0.
 
الجيش-النواعير
فى ملعب الفيحاء بدمشق لقاء مهم بين الجيش والنواعير وقد تذهب نقاطه لمن يمسك بأوراق المباراة منذ البداية وكلاهما مؤهل لذلك وهما قادران على الاقناع وتقديم عرض جيد وخاصة أن الجيش يتطلع الى استعادة القه بعد تعثره الاخير أمام الكرامة لذلك سيحصن النواعير خطوطه الدفاعية للحد من خطورة الجيش الذى فاز ذهابا 2-1.
المجد-تشرين
وتستكمل لقاءات المرحلة السبت ففى ملعب الجلاء بدمشق يحل تشرين ضيفا على المجد فى مباراة يصعب التكهن بنتيجتها نظرا لطموح كل فريق بالاقتراب أكثر على اللائحة والمنافسة فى الترتيب العام وهذا مايجعلنا نتوقع أن نشاهد مباراة قوية وجماهيرية ذهابا تعادلا 1-1.
الطليعة-الشرطة
فى الملعب البلدى بحماة يستقبل الطليعة فريق الشرطة فى مباراة قد تكون من طرف واحد مع تواضع أداء الشرطة هذا الموسم وخاصة أن الطليعة أثبت جدارته وها هو يحاول المنافسة على الصدارة والسعى لتحقيق الفوز كما فى الذهاب 4-1.
عفرين-الفتوة
اخر لقاءات المرحلة ستجمع فى ملعب الحمدانية بحلب عفرين مع الفتوة وسيكون عنوانه الاثارة والمتعة لجمهور وعشاق الفريقين وسيحاول كل منهما اثبات تطوره وتحسين نتائجه والهروب من مواقع القلق وان عدلت كرة القدم هذه المرة فربما توزع الغلة على الطرفين ذهابا فاز الفتوة 1-0 .