التصنيفات
أخبار الرياضة

مباريات مهمة للطليعة والمجد في دوري أبطال العرب

ينتظر عشاق كرة القدم العربية بشكل عام والسورية بشكل خاص مباريات اياب الدور الثالث لبطولة دوري ابطال العرب الخامسة بعد توقف اضطراري فرضته اقامة بطولة كاس امم افريقيا واستعداد المنتخبات العربية الاسيوية لخوض تصفيات كاس العالم
ويبدو الصراع شديدا في المجموعة الاولى التي تضم الطليعة السوري الى جانب الوداد البيضاوي المغربي وطلائع الجيش المصري واتحاد العاصمة الجزائري.

فالطليعة الذي يمتلك اربع نقاط من فوز خارج ارضه على طلائع الجيش وتعادل مع الوداد المغربي على ارضه سيقابل الثلاثاء القادم الوداد المغربي الذي خسر معه في مباراة الذهاب التي جرت بالمغرب 3 1 وستكون المواجهة صعبة على الطليعة الذي سيسعى لحصد النقاط الثلاث لتبقيه في دائرة الصراع والتأهل للادوار القادمة لاسيما ان الفريق المغربي يمتلك اوراقا كثيرة تجعله الاميز والاقوى في حين يلتقي يوم الاثنين اتحاد العاصمة الجزائري مع طلائع الجيش المصري وستكون هذه المباراة مهمة لكلا الفريقين لمتابعة مشوارهما في هذه البطول وأشار حسين عفش مدرب الطليعة في تصريح لنشرة سانا إلى يجب تحقيق الفوز على الفريق المغربي الامل مشروعا بالتأهل الى الدور نصف النهائي مع الاخذ بعين الاعتبار الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها لاعبو الوداد خاصة أنهم حققوا الفوز على الطليعة ذهابا ولكنني والكلام لعفش واثق تماما من لاعبي فريقي أنهم سيكونون قادرين على مقارعة هذه الخبرة بتقديم أداء جيد يرضى الجمهور.

أما المهندس يعقوب قصاب باشي رئيس النادي فقال00 فريقنا سيلعب وهو مكتمل الصفوف ودون أي نقص في التشكيلة الاساسية وادارة النادي بذلت جهودا كبيرة لتأمين كل متطلبات الاعداد ليكون الفريق جاهزا بشكل جيد وكامل لهذه المباراة التي تشكل نقطة عبور لفريقنا الى الادوار النهائية.

ويتصدر الوداد المغربي فرق المجموعة برصيد ست نقاط يليه اتحاد العاصمة الجزائري برصيد خمس نقاط في حين يأتي الطليعة بالمركز الثالث برصيد اربع نقاط واخيرا طلائع الجيش المصري برصيد نقطة واحدة.

وفي المجموعة الثانية تبدو فرصة وفاق سطيف الجزائري والفيصلي الاردني الاوفر حظا خاصة وانهما يمتلكان نفس عدد النقاط أي خمسة لكل فريق في حين تكون فرصة المجد السوري اقل حيث يمتلك نقطتين وبفارق الاهداف عن الرجاء البيضاوي المغربي.

مباراة المجد القادمة التي ستجري يوم الثلاثاء القادم وتجمعه مع الرجاء المغربي لا تقبل القسمة على اثنين وسيحاول المجد وبكل طاقاته للظفر  بنقاط المباراة الثلاث لتبقى على اماله المشروعة في التاهل الى الادوار القادمة اما المباراة الثانية والتي ستجري يوم الاربعاء القادم فتجمع  الرجاء المغربي مع وفاق سطيف الجزائري في المغرب.

واشار مدرب المجد مهند الفقير لنشرة سانا ان الفوز بهذه المباراة يعد مفتاح العبور للنصف النهائي وفي حال تم ذلك فالطريق أمامنا والامل  موجود وكبير وفي حال التعادل أو الخسارة تصبح امالنا ضعيفة جدا بالبقاء.

أما المهندس عمار الافندي رئيس النادي فأشار الي أنه لابديل عن الفو ز وهمة الفريق عالية واللاعبون جاهزون لمواجهة الفيصلي الذي تعثر فريقنا أمامه في الاردن وخسر 31 .

ويحتل وفاق سطيف الجزائري المركز الاول برصيد خمس نقاط وبفارق الاهداف عن الفيصلي الاردني فيما ياتي المجد ثالثا برصيد نقطتين وبفارق الاهداف ايضا عن الرجاء المغربي.