اقتصاديات

تداولات بورصة دمشق ليوم الاثنين 7/9/2009

كما كان عليه الحال في الجلسة السابقة شهدت جلسة ما قبل الافتتاح لهذا اليوم طلبات شراء ضعيفة على مختلف الشركات المدرجة مما جعل الانخفاض على اغلب الاسهم
هو المتوقع في بداية جلسة التداول خصوصاً مع وجود عرض مكثف على عدد من اسهم الشركات عكست حالة من التشاؤم عند المستثمرين في جلسة تداول اليوم .
اما فيما يخص حجم التداول الاجمالي فقد بلغ 3,897,365.00 مليون ليرة سورية لتنخفض عن جلسة التداول السابقة بشكل كبير , حيث لم يتم تداول سوى 3,990 سهماً نفذت من خلال 33 عقداً فقط . اما بمقارنة اسعار اغلاق اسهم الشركات لهذا اليوم فقد اظهرت شركتين ارتفاعاً على اسعار اسهمها مقابل انخفاض على اسعار اسهم شركة واحدة فقط واستقرت اسعار باقي الاسهم .
واستمرسهم شركة بنك سورية الدولي الاسلامي في قيادة جلسة التداول كما تعودنا عليه في الجلسات السابقة و تصدر قائمة اكثر اسهم الشركات تداولاً نهاية الجلسة , و ارتفع بنسبة تجاوزت 1.1 % تقريباً . و تبعه في احجام التداول كل من سهمي شركة بنك سورية و المهجر , و سهم الشركة المتحدة للتأمين .
اما فيما يخص باقي الاسهم المدرجة فلم يشهد سهم البنك العربي – سورية اي تداولات على سهمه و اغلق بالتالي عند مستويات اغلاقه ليوم الخميس الماضي عند 1221 ليرة مثله مثل اسهم بنك عودة الذي اغلق عند 1626 و بنك بيمو السعودي الفرنسي و اغلق على سعر 1191 و المصرف الدولي للتجارة و التمويل و اغلق على سعر 1468 و سهم المجموعة المتحدة للنشر و الاعلان و التسويق الذي اغلق عند 398.25 و الشركة الاهلية للنقل 1279 و الشركة الاهلية لصناعة الزيوت النباتية و اغلق عند 766 بالاضافة الى سهم الشركة الهندسية الزراعية للإستثمارات – نماء و الذي اغلق سعر سهمها عند 761.5
اما فيما يخص اكثر الشركات ارتفاعاً على اسعار اسهمها فقد كان سهم شركة بنك سورية الدولي الاسلامي الذي ارتفع بنسبة 1.12 % و بالمقابل كان اكبر الخاسرين سهم بنك سورية و المهجر الذي انخفض بنسبة 0.6 % تقريباً عند نهاية جلسة تداول اليوم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى