ثقافة وفن

«صبايا» أول مسلسل سوري يعتمد على البطولة النسائية

انتهى المخرج السوري ناجي طعمه في دمشق من تصوير المسلسل الجديد «صبايا»، الذي يعتمد بالكامل على البطولة النسائية والمقرر عرضه في شهر رمضان على قناة «روتانا خليجية»
وقالت شركة «روتانا» منتجة المسلسل في بيان وصل وكالة الأنباء الألمانية «د ب أ» نسخة منه: «إن مسلسل (صبايا) هو أحد الأعمال العربية النادرة التي تعتمد على البطولة النسائية».

ويحكي المسلسل في 30 حلقة أحداثاً ومغامرات متفرقة تعيشها خمس فتيات يقمن في منزل واحد، في إطار اجتماعي كوميدي. ويتمحور المسلسل حول شخصية «نور»، الفتاة التي توفيت والدتها وسافر والدها للعمل في الخليج وتقوم بتأجير غرف منزلها الكبير لأربع فتيات من عمرها كي لا تعيش وحيدة.
أول المستأجرات «ميديا» التي تحلم باحتراف التمثيل وتحاول الوصول إلى الشهرة بشتى الأساليب، لكنها تستسلم في النهاية وتقرر احتراف الغناء، أما الثانية فهي «ليلى»، أكثر الفتيات حكمة وتعمل عارضة أزياء وتكره المشاكل لكنها تقرر في النهاية اللحاق بوالدتها الروسية، بينما تدرس «سميحة»، أصغرهن سناً وأكثرهن اهتماماً بأناقتها، في كلية الحقوق وتتصرف بعفوية أقرب إلى السذاجة، ثم «لبنى» الفتاة طيبة القلب، قوية الشخصية التي تبحث عن عمل في أحد النوادي الرياضية.

وتضم «هزار» جارة الفتيات، وهي أقل جمالاً وأكبر سناً وكثيرة الكلام والمشاكل، إذ تقوم بزيارة الفتيات بين الحين والآخر ويستعن بها لمعرفة آخر الأخبار، ويتعاملن معها بود رغم بعض المواقف السيئة التي تسببها لهن بقصد أو بغير قصد.
كما تضم الأحداث العديد من الشخصيات التي تحتك بها الفتيات ونراها ضيوفاً في حلقات متفرقة حسب وكالة الأنباء الألمانية «د ب أ».
ويقوم ببطولة المسلسل الذي كتبته السورية رنا الحريري، الممثلات ديمة بياعة وجيني أسبر ونسرين طافش وكيندة حنا وديمة الجندي «في أدوار الفتيات الخمس» ونبال الجزائري «في دور الجارة» وضيوف الشرف من الرجال، باسم ياخور وقصي خولي وعبد المنعم عمايري ومحمد خير الجراح.

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. المسلسل كتير حلو وجديد صحيح شوي بايخ بس بيجنن هو ونجومو على الأقل مشرق وفي موضة وواقعي مو معت متل مسلسلات هالأيام كلها عتمة وكندة حنا رح يكون ألها مستقبل حلو وعودة حلوة لديمة بياعة وجيني متحسنة بالتمثيل وشكرااا

  2. أنا برأيي هذاالمسلسل أحلى مسلسل لهي السنة وقصتو كتير حلوة ومشوقة وأحلى شي في روح الكوميديا والبنات الحلوين

زر الذهاب إلى الأعلى