أخبار الرياضة

منتخبنا الوطني يخسر أمام مصر ويلعب مع المغرب على المركز الثالث بسلة العرب

أخفق منتخبنا الوطني بحجز مقعده في المباراة النهائية لبطولة العرب بكرة السلة بخسارته أمام نظيره المصري بفارق 21 نقاط وبنتيجة 78- 99مساء اليوم الجمعة في نصف نهائي البطولة المقامة حالياً في المغرب.
وبدء منتخبنا اللقاء بشكل مثالي ونجح في إنهاء الربع الأول لمصلحته بنتيجة 27-23, بيد أن الربع الثاني شهد انتفاضة من المنتخب المصري الذي تمكن من العودة الى اللقاء بحسمه الربع لمصلحته بنتيجة 30-17 والشوط الأول بنتيجة 53-44..

وحافظ المنتخب المصري على أفضليته التي توضحت في الربع الثالث الذي هبط فيه مستوى منتخبنا، وأنهاها لمصلحته 24-14, وحاول منتخبنا العودة الى أجواء اللقاء بعد أصبح الفارق مع بداية الربع الأخير والحاسم من اللقاء 19 نقطة.

وجاء الربع الحاسم متكافئاً بين الفريقين، وأخفقت حميع محاولات منتخبنا لتقليص الفارق لينتهي الربع الرابع لمصلحة الفريق المصري بفارق نقطتين 20-22، ويفوز بنتيجة المباراة 99-78.

وفي لقاء أخر, تأهل حامل اللقب المنتخب التونسي إلى النهائي إثر فوزه الصعب على المغرب بفارق أربع نقاط 80-76 ، ليلاقي المنتخب المصري في النهائي يوم السبت، وسيلتقي منتخبنا مع نظيره المغربي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في نفس اليوم ايضاً.

وكان منتخبنا أنهى الدور الأول بحلوله في المركز الثاني من منافسات المجموعة الثانية بعد ثلاث انتصارات على لبنان والجزائر والإمارات وخسارتين أمام تونس وليبيا، فيما تتصدر تونس المجموعة بعد فوزها بجميع لقاءاتها .

ويخوض منتخبنا الذي يشرف على تدريبه المدرب الوطني عماد عثمان, غمار البطولة وسط غياب عدة أسماء بارزة في كرة السلة السورية نتيجة الإصابة والاعتذار عن الالتحاق بصفوف المنتخب أبرزها لاعبي الجلاء ميشيل معدنلي وشريف الشريف وحكمت حداد ولاعب الجيش رضوان حسب الله والكركوتلي ارتكاز نادي الوحدة.

يذكر أن قائمة المنتخب ضمت 18 لاعبا وهم، مارسيلو كورية، ايدير آرجو، ساري بابازيان، رامي مرجانة، أحمد اسحاق، إياد حيلاني، مجد بو عيطة، رامي عيسى، واتشه نعلبنديان، محمد كحاط، محمد ديار بكرلي، أحمد قزيها، سامح سرور، حذيفة المالح، جوزيف عبود، حكم العبد الله، طارق علي موسى وشريف العش

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى