أخبار الرياضة

البحرين تتقبل قرار إلغاء سباق فورمولا ك1 على أراضيها

تقبل منظمو سباق جائزة البحرين الكبرى إلغاء السباق المؤجل بالفعل ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات أمس بعدما رفضت الفرق إعادة السباق لجدول البطولة في تشرين الأول المقبل.
ونقلت رويترز عن زايد الزياني رئيس الحلبة قوله في بيان إنه بينما كانت البحرين ستسعد برؤية سباق الجائزة الكبرى في 30 من تشرين الأول إلا أنه من الواضح أن السباق لا يمكن أن يمضي قدما ونحترم تماما القرار.
وأضاف الزياني أن بلاده تريد مواصلة دورها الايجابي في فورمولا 1 مثلما كان دائما وبالتالي لن تسعى وراء إعادة السباق لجدول البطولة هذا الموسم من أجل صالح البطولة.
وأوضح الزياني أن البحرين أرادت دائما أن تلعب دورا إيجابيا في التطور المستمر لفورمولا 1 مؤكدا ترحيب بلاده بالفرق وسائقيها ومشجعيها العام القادم.
وكان من المقرر أن يقام السباق على حلبة صخير في افتتاح الموسم في آذار الماضي لكنه تأجل بعد الاحداث في البحرين.
وبعد منح البحرين عدة أشهر لتقرر ما إذا كانت في وضع يسمح بإقامة السباق أعلن الاتحاد الدولي للسيارات يوم الجمعة الماضي أنه سيعيد السباق لجدول بطولة العالم ليقام في 30 تشرين الأول.
وتم تعديل موعد سباق جائزة الهند الكبرى الذي يقام لأول مرة إلى 11 كانون الأول لكنه سيعود الآن إلى موعده الأصلي.
من جهتها قالت الفرق إنها ضد أي تغيير في جدول بطولة العالم في ظل التزامها بالفعل بإقامة سباق في نيودلهي يوم 30 تشرين الأول وعدم رغبتها في إقامة السباق في كانون الأول ووصفت الجدول الجديد للبطولة بأنه غير واقعي.
وفي ظل احتياج أي تغيير في جدول بطولة العالم إلى موافقة كتابية بالإجماع من الفرق التي أرسلت خطابا للإتحاد الدولي للسيارات وبيرني ايكلستون المسؤول عن الحقوق التجارية لإبداء اعتراضها بدا إلغاء السباق حتميا.
وجاء إعلان مسؤولي حلبة البحرين تقبل قرار الإلغاء لينهي عمليا حالة الجدل.
وتم وضع سباق جائزة البحرين الكبرى بالفعل في افتتاح الموسم القادم يوم 11 آذار.
ويعني القرار أن الموسم الحالي سيتكون من 19 سباقا فقط بدلا من 20 الذي كان سيصبح رقما قياسيا لعدد السباقات وسينتهي الآن في البرازيل يوم 27 تشرين الثاني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى