أخبار الرياضة

بوردو يواصل انتصاراته ويبتعد في الصدارة

لم يجد المتصدر وحامل اللقب بوردو أي صعوبة في تخطي مضيفه صاحب المركز الأخير غرونوبل 3-1 مساء يوم الأربعاء في المرحلة 21 من الدوري الفرنسي لكرة القدم “ليغ 1” التي شهدت أيضاً فوز ليون على لوريان 3-1 وخسارة باريس سان جيرمان أمام موناكو صفر-1

في المباراة الأولى قلب بوردو تخلفه في الشوط الأول أمام غرونوبل بهدف سجله باتلس في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول إلى فوز 3-1 في نهاية المباراة.

وكانت نقطة التحول في المباراة طرد لاعب غرونوبل جوان في مطلع الشوط الثاني، فاستغل بوردو النقص العددي في صفوف منافسه مباشرة فأدرك يوان غوركوف التعادل (52) قبل أن يمنحه المغربي مروان الشماخ التقدم بعد ثلاث دقائق. وأنهى كافيناغي التهديف لبوردو في الدقيقة 80.

وبهذا الانتصار، ابتعد بوردو ثماني نقاط في الصدارة بعد أن رفع رصيده إلى 47 نقطة أمام ليل (37) الذي تنازل عن المركز الثاني بخسارته أمام سوشو 1-2، فتراجع إلى المركز الثالث تاركاً الوصافة لمونبلييه الصاعد حديثاً إلى الدرجة الأولى ومفاجأة الموسم والفائز خارج ملعبه على لنس 1-صفر.

وتقدم سوشو بهدفين مبكرين عبر داميان بيركي (8) وستيفان دالمات (11)، قبل أن يرد ليل بواسطة السلوفاكي روبير فيتيك (76).

واستغل مونبلييه تعثر ليل فانقض على المركز الثاني بفوزه الثمين خارج أرضه على لنس بهدف متأخر لفيكتو هوغو مونتانو (86). 

وتغلب ليون خارج ملعبه على لوريان 3-1. سجل للفائز الأرجنتيني ليساندرو ليساندرو لوبيز (63) والسويدي كيم كالشتروم (71 و89)، وللخاسر دوكاس (28).

وتابع باريس سان جيرمان عروضه السيئة في الآونة الأخيرة وخسر على أرضه ملعب بارك دي برانس أمام موناكو بهدف سجله الأرميني أديل خطأ في مرمى فريقه 68. 

وحقق مرسيليا فوزاً صعباً على ضيفه لومان 2-1. سجل للفائز السنغالي مامادو نيانغ (30 و56 من ركلة جزاء)، وللخاسر أنطوني لو تاليك (16).

وسقط نيس على أرضه أمام اوكسير بهدف سجله البولندي ايرينوز ييلين في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، وكذلك فعل بولونيه صاحب المركز قبل الأخير بخسارته على ملعبه أمام فالنسيان بهدفين دون رد سجلهما غايتان بونغ (50) والتونسي فهد بن خلف الله (93). 

بواسطة
سونيل علي
المصدر
زهرة سورية / أ ف ب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى