سياسية

الفنان دريد لحام يصل قطاع غزة تضامنا مع الشعب الفلسطيني المحاصر

وصل الفنان دريد لحام وزوجته إلى قطاع غزة عبر معبر رفح للتضامن مع الشعب الفلسطيني المحاصر من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي.
وقال لحام في تصريح للصحفيين لدى وصوله: إن الحصار الجائر على قطاع غزة هو سجن كبير فرضته سلطات الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين لكن الذي يصل إلى غزة يشعر أنه يأتي إلى الحرية والصمود وإلى وطن الإرادة.

وأعرب لحام عن سعادته الغامرة لدخوله إلى القطاع في زيارة هي الأولى لافتاً إلى أن زيارته هي رحلة تضامن للوقوف إلى جانب أبناء قطاع غزة وملامسة جباههم الكريمة.

لحام: جئت إلى قطاع غزة للتضامن مع أهله ولأشعر بشعورهم

وقال لحام : نحن الآن على أرض غزة ونفخر بأننا على أرضها نلامس قلوب أهلها وجباههم ونلامس دماء الشهداء على أرضها وأرواحهم التي تضيء السماء.

وأضاف: جئنا إلى غزة تبركاً ووفاء ولنستمد من أهلها إرادة التصدي والصمود كما كسبنا مرات عدة هذه الإرادة من المقاومة الوطنية اللبنانية البطلة وما فعلته في جنوب لبنان.

ولفت إلى أن الإرادة هي أمر مهم لمقاومة الاحتلال الإسرائيلي لأن حقيقة التوازن مع العدو الإسرائيلي لا تكمن بعدد الطائرات والدبابات والسلاح وإنما بالإرادة مشيرا إلى ما حققته إرادة المقاومة الوطنية في لبنان وغزة بانتصارهما على العدوان الإسرائيلي على الرغم من تفوق قوات الاحتلال الإسرائيلي بالعتاد.

ودعا لحام الفلسطينيين إلى إنهاء الانقسام الفلسطيني الداخلي و توحيد الصف الفلسطيني في مواجهة ممارسات الاحتلال الإسرائيلي واعتداءاته على الشعب الفلسطيني.

وحضر لحام إلى غزة بدعوة من المخرج الفلسطيني سعيد البيطار لافتتاح مسرحية "نساء غزة وصبر أيوب" بمشاركة ثلاثين فناناً فلسطينياً.

وسيشارك الفنان لحام في افتتاح المسرحية كما سيقوم بزيارة المناطق التي تعرضت للتدمير أثناء العدوان الإسرائيلي الوحشي على القطاع.

يذكر أن المسرحية التي يفتتحها لحام هي من تأليف وإخراج المسرحي الفلسطيني سعيد البيطار وتشارك فيها 25 فتاة فلسطينية وممثل فلسطيني واحد.

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. شكر كل الشكر الى افنان الكبير درديد لحام على موقفه البطولي
    بتضامنه مع ابناء غزة الصمود هذا واجب على كل مواطن عربي
    ان يتضامن مع اخواننا في فلسطبن

زر الذهاب إلى الأعلى