أخبار الرياضة

كأس الجمهورية بكرة القدم.. الكرامة يسعى للقب السابع والمجد للثاني

يسدل الستار عند الساعة الثامنة من مساء اليوم عن الموسم الكروي بإقامة المباراة النهائية لكأس الجمهورية التي تجمع الكرامة والمجد وتحمل الرقم 41 بتاريخ المسابقة ويسعى من خلالها الفريقان إلى تسجيل إنجاز
يؤكد كل منهما به أنه فريق متطور فالكرامة حامل الكأس ست مرات من قبل يريدها مرة سابعة ليقترب من الاتحاد صاحب الرقم القياسي بهذا اللقب 8 مرات وليتساوى مع الجيش الذي أحرزه سبع مرات وفضلاً عن ذلك فإن فوز الكرامة يعني حمل الكأس للمرة الثالثة على التوالي وفوزه بالثنائية دوري وكأس للمرة الثالثة على التوالي أيضاً وهذا انجاز فريد لم يسبقه إليه أحد.

أما المجد فإنه يريد أن يعوض ما خسره بالدوري من خلال هذه المسابقة المهمة علماً أن المجد أحرز الكأس قبل ثلاثين عاماً وهي المرة الوحيدة في سجلاته لهذا يسعى وظروفه مناسبة حالياً لحمل اللقب مرة ثانية وعلى العموم فإن المباراة شبه متكافئة وقد تكون أرجحية الفوز لمن يسجل أولاً.

وتأهل الفريقان للمباراة النهائية بعد أن لعب كل منهما ثماني مباريات ففي الدور الثالث فاز الكرامة على مصفاة بانياس ذهاباً وإياباً 1-صفر و2-صفر فيما فاز المجد على عمال القنيطرة 6-1 و3-صفر وفي دور الـ16 فاز الكرامة على أمية 2-صفر مرتين وفاز المجد على جبلة 3-1 ذهاباً وتعادلا إياباً دون أهداف.

وفي ربع النهائي تبادل الكرامة الفوز مع الطليعة فخسر في حماة 1-2 وفاز في حمص 2-صفر وتأهل بفارق الأهداف فيما فاز المجد على عفرين 4-1 وخسر صفر-2 وتأهل بفارق الأهداف أيضاً.

وفي الدور نصف النهائي فاز الكرامة على الوثبة مرتين 2-1في حين تبادل المجد الفوز مع الاتحاد فخسر في حلب 1-2 وفاز بدمشق 3-1.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. اللـــــــــــــــه والكـــــــــــرامة
    وبهمناااا اللعب النظيف (*_*) والروح الرياضية العالية ــــــــ وبالتوفيق لجميع الاندية الســـــــورية
    *ابنك_ياشام*

زر الذهاب إلى الأعلى