أخبار البلد

وزير التعليم العالي: عملية إصلاح شاملة لمؤسسات التعليم الجامعي

قال غياث بركات وزير التعليم العالي إن قرارات مجلس التعليم العالي جاءت ضمن عملية إصلاح شاملة لمؤسسات التعليم الجامعي التي أدت حتى الآن إلى افتتاح14جامعة خاصة والتوسع في قبول الطلاب في
الجامعات الحكومية وافتتاح فروع لها في المحافظات بحيث تتحول خلال السنوات القادمة إلى جامعات مستقلة.

وأضاف بركات خلال افتتاح المؤتمر الرابع عشر لرابطة الجراحة العصبية السورية أمس والذي نظمته الرابطة بالتعاون مع الجمعية العربية للجراحة العصبية وجامعة حلب ونقابة الأطباء على مدرج كلية الطب بجامعة حلب أن الجهود تنصب على إحداث الهيئة الوطنية لضمان جودة التعليم العالي والعمل على تطبيق قواعد الاعتماد الأكاديمي على الجامعات وتطوير البحث العلمي والترويج لمخرجاته عبر الوسائل المتاحة.

لافتا إلى أنه سيتم وضع اليات عمل تشجع على اختيار أبحاث مرتبطة بالتنمية تستطيع الجامعات من خلالها تحقيق قيم مضافة.

وأشار عبد الغفار كيوان رئيس رابطة الجراحة العصبية السورية وعبد الواحد غجر رئيس المؤتمر إلى أهمية الأبحاث والتطبيقات ودورها في تحسين أداء الكوادر الطبية الوطنية وتبادل الخبرات بما يؤدى إلى الارتقاء بمستوى المؤسسات الطبية في وزارتي الصحة والتعليم العالي.

وافتتح على هامش المؤتمر الذي يستمر ثلاثة ايام معرض الأدوية والتجهيزات الطبية المستخدمة في مجال الجراحة العصبية.

وتفقد بركات سير امتحانات التعليم المفتوح في كليتي الحقوق والاقتصاد بجامعة حلب وسير العمل في عدد من أقسام وأجنحة مشفى حلب الجامعي العلاجية والإسعافية.

ويناقش المؤتمر خلال ثلاثة أيام مواضيع تتمحور حول الجراحة العصبية التنظيرية والوظيفية والوعائية وأورام الدماغ وجراحة قاعدة الجمجمة والعمود الفقري.

وستلقى خلال المؤتمر محاضرات تساهم في تعزيز آداء الطبيب المختص بالأمراض والجراحة العصبية بمشاركة باحثين وأطباء من فرنسا وألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية وتركيا وإيطاليا والنمسا وبلجيكا وانكلترا واليابان ومصر والجزائر والسعودية والأردن واليمن.

حضر افتتاح المؤتمر محمد يوسف الهاشم أمين فرع حزب البعث بالجامعة و محمد نزارعقيل رئيس الجامعة و نزار الضاهر معاون وزير التعليم العالي للشؤون الصحية وأعضاء قيادة فرع الحزب ونواب رئيس الجامعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى