أخبار البلد

الرئيس الاسد وعقيلته يظهران في معسكر الاولمبياد الخاص ويشاركان الموجودين العابهم

شارك الرئيس بشار الاسد والسيدة اسماء الاسد في بعض العاب المعسكر التدريبي للاولمبياد الخاص السوري الذي يقام حاليا في المدينة الرياضية في اللاذقية.
وقام الاسد والسيدة عقيلته يوم الخميس بزيارة إلى المعسكر المقام تحضيراً لدورة الألعاب الإقليمية السابعة للأولمبياد الخاص لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في دمشق ، في الفترة 25 – 9 و 3 – 10 بمشاركة 2000 لاعب ولاعبة من 23 دولة يتنافسون في 15 لعبة.
وحضر الرئيس الاسد والسيدة عقيلته بعض التدريبات ومباريات المشاركين وشاركوا اللاعبين في بعض الالعاب المقررة في الاولمبياد .

وأكد السيد الرئيس والسيدة عقيلته خلال لقاء اللاعبين دعمهم واهتمامهم المتواصل بالأولمبياد الخاص.

و تبادل الرئيس الاسد والسيدة عقيلته الأحاديث مع المشاركين والمدربين والمتطوعين ، واثنو على " الجهود المبذولة من قبل اللاعبين والمدربين والمتطوعين، متمنين لهم تحقيق نتائج متقدمة في الأولمبياد الإقليمي".

وتمّ تأسيس الأولمبياد الخاص السوري كبرنامج يطبق قواعد الأولمبياد الخاص الدولي عام 1993 ، ويمارس دورة في تنمية القدرات الرياضية "للمعاقين ذهنيا" على مدار العام.

وهذا المعسكر هو الثالث للأولمبياد الخاص السوري حيثُ سبقه معسكران إحداهما في حلب والآخر في حمص ، فيما يقام المعسكر القادم ( الرابع ) في دمشق.

وفي كل معسكر من المعسكرات الأربعة يتم ممارسة أنواع معينة من الألعاب الرياضية ويبلغ عدد الألعاب الرياضية التي تمارس في جميع المعسكرات هي 15.

ويتألف كل معسكر من 4 ايام (3 أيام تدريب ويوم منافسات).

ويبلغ عدد المشاركين في معسكر اللاذقية:

18 لاعب كرة يد (جميعهم ذكور)

18 لاعب كرة سلة (12 ذكور، 6 إناث)

8 لاعبين (4 إناث، 4 ذكور)

الجدير بالذكر بانه يشارك في الدورة السابعة للأولمبياد الإقليمي الخاص حوالي 5000 متطوع و2500 عائلة و500 حكم وإداري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى