أخبار البلد

اعتقال مدير مجمع أبو النور في دمشق صلاح كفتارو و إحالته على القضاء

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان ومركزه لندن الخميس أن السلطات السورية اعتقلت مدير مجمع أبو النور صلاح كفتارو، نجل مفتي سوريا السابق، وإحالته على القضاء بتهمة إقامة علاقات مع هيئات خارجية.
وقالت المنظمة الحقوقية في بيان نقلته وكالة فرانس برس ان "الدكتور كفتارو نجل الشيخ الراحل احمد كفتارو مفتي الجمهورية السابق أحيل يوم الأربعاء على قاضي التحقيق الأول بدمشق وحركت النيابة العامة الدعوى بحقه بالجرائم التالية: إقامة علاقات غير مشروعة مع هيئات خارجية ومزاولة مهنة بدون ترخيص واختلاس المال العام".
وأوضح البيان انه تم اعتقال كفتارو الاثنين الماضي.
وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان فإن شقيق كفتارو الشيخ محمود كفتارو اعتقل في أيار/مايو الماضي لمدة 13 يوما "للتحقيق بتهمة التراسل مع سفارات أجنبية كونه كان يدعى لحضور الاحتفالات بالأعياد الوطنية ويقبل الدعوات، وكذلك كان يراسلها من اجل العديد من الأمور الدعوية وتوزيع جوائز دينية أو تحضير لمهرجانات دينية مشتركة".
وطالب البيان "السلطات السورية بتقديم الدكتور صلاح كفتارو إلى محاكمة عادلة وعلنية في حال أثبتت النيابة العامة بالأدلة القاطعة ارتكابه لجرائم يعاقب عليها القانون السوري او الإفراج عنه فورا في حال عدم وجود ما يدينه قانونا".
ومجمع النور الذي يحمل اسم مفتي سوريا الراحل الشيخ احمد كفتارو هو مؤسسة تدير نحو مئة مدرسة قرآنية في سوريا وتعطي دروسا في الشريعة.

المصدر
صدى سوريا

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى