أخبار البلد

تفجير إرهابي في حي الميدان بدمشق يوقع 11 شهيداً وأكثر من 60 جريحاً معظمهم من المدنيين

وقع تفجير إرهابي في منطقة مكتظة بالسكان والمارة بالقرب من مدرسة حسن الحكيم للتعليم الأساسي في حي الميدان بدمشق صباح اليوم أدى إلى سقوط عشرات الشهداء والجرحى.
وقال وزير الداخلية اللواء محمد الشعار إن إرهابيا فجر نفسه قرابة الساعة العاشرة و55 دقيقة مستهدفاً مكاناً مرورياً مكتظاً بالسكان والمارة والمحال التجارية بهدف قتل أكبر عدد من المواطنين.

وأضاف اللواء الشعار في تصريحات للصحفيين أن الحصيلة الاولية لعدد الشهداء وجرحى التفجير الإرهابي بلغت 11 شهيداً أغلبهم من المدنيين إضافة إلى وجود أشلاء 15 شخصا في أغلفة طبية مجهولة الهوية و63 جريحا لافتا إلى أن التحقيقات جارية للتعرف على هوية جميع الشهداء.

وقال الدكتور وائل الحلقي وزير الصحة إن الكوادر الطبية الإسعافية في مشفى المجتهد أسرعت إلى مكان التفجير الارهابي مباشرة لإسعاف الجرحى ونقل الشهداء.

وأكد الحلقي في تصريح للصحفيين أن المشفى يستقبل جميع الحالات الصعبة والمعقدة مبينا أن الكادر الطبي تمكن من إنقاذ العديد من الجرحى.

وأشار الحلقي إلى وجود 12 غرفة عمليات بالمشفى مجهزة بالكوادر الطبية وتعمل بشكل فاعل وبطاقتها القصوى في مثل هذه الحالات.

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. حسبي الله ونعمه الوكيل ياناس والله كافي الله يرحم شهدائنا جميعا والله ماعاد واحد يحب الثاني بسوريا مافي لا سيره وحده على لسنهم مع ولا ضد من ايمتى السوريين يحكون هيك والله حرام عليكم كرهتو بعضكم وحقتم

زر الذهاب إلى الأعلى