أخبار الرياضة

حارس ألمانيا أوليفر كان ينهي مسيرته في الهند

أعلن نادي بايرن ميونخ أن حارس المرمى الألماني المخضرم أوليفر كان سينهي مسيرته الاحترافية وذلك في نهاية جولة آسيوية يقوم بها الفريق ستكون آخر محطاتها في مدينة كلكوتا في الهند. يذكر أن كان يبلغ من العمر 37 عاما.
  أعلن نادي بايرن ميونيخ متصدر الدوري الألماني لكرة القدم (البوندسلغيا) اليوم الثلاثاء أن حارس مرماه المخضرم أوليفر كان سينهي مسيرته الاحترافية اللامعة في عالم كرة القدم في 27 أيار/مايو المقبل بالهند. وسيخوض بايرن ميونيخ مباراة في مدينة كلكوتا الهندية أمام فريق موهان باغون الهندي ستكون هي الأخيرة من أصل ثلاث مباريات يشارك بها الفريق الألماني في إطار جولة آسيوية بعد انتهاء الموسم الحالي من البوندسليغا.

مسيرة طويلة في ألمانيا
وقال كارل هاينز رومينيغه رئيس نادي بايرن ميونيخ في هذا السياق: "إنها المباراة الأخيرة لأوليفر كان". وسيطير بايرن ميونيخ ، الذي يتصدر البوندسليغا بفارق سبع نقاط أمام أقرب منافسيه فيردر بريمن، إلى آسيا في 18 أيار/مايو المقبل وسيخوض مباراة في جاكرتا أمام المنتخب الإندونيسي لكرة القدم في 21 من الشهر نفسه ثم يتجه إلى الصين لمواجهة المنتخب الأولمبي الصيني الذي يستعد لدورة الألعاب الأولمبية (بكين 2008).

ويحظى كان بشعبية كبيرة في آسيا بعدما قاد المنتخب الألماني إلى نهائي كأس العالم 2002 التي أقيم في كوريا الجنوبية واليابان. وشارك كان الذي يبلغ من العمر 37 عاما مع منتخب بلاده في 86 مباراة دولية في الفترة من 1995 وحتى 2006. وانضم الحارس المخضرم إلى بايرن ميونيخ عام 1994 قادما من نادي كارلسروه وأحرز معه لقب البوندسليغا سبع مرات ولقب كأس ألمانيا خمس مرات. كما فاز مع فريقه بلقب كأس الاتحاد الأوروبي عام 1996 ودوري أبطال أوروبا في عام 2001 .