سياسية

احمدي نجاد يعد برد قاس على التدخلات الاجنبية في شؤون ايران الداخلية

تعهد الرئيس الايراني المنتخب محمود احمدي نجاد اليوم السبت، بالتصدي للتدخلات الاجنبية في شؤون ايران الداخلية من موقع اعلى واقوى متوعدا برد قاس عليها.
وأكد الرئيس الايراني في كلمة له امام كبار مسؤولي السلطة القضائية، ان حكومته لن ترضخ للتدخلات الاوروبية والاميركية بل ستجعلها تندم على تدخلها في شؤون بلاده.

واشاد احمدي نجاد بالانتخابات الايرانية ونزاهتها، معتبرا انها وضعت نهاية للنموذج الليبرالي للديمقراطية الغربية، وانها كانت بمثابة حفل تابين للفكر الليبرالي.

واستغرب الرئيس الايراني المنتخب التصريحات الاخيرة للرئيس الاميركي باراك اوباما وتناقضها مع اعلانه رغبته في تغيير سياساته.

وكان احمدي نجاد دعا في وقت سابق الخميس باراك اوباما الى عدم التدخل في شؤون ايران الداخلية، واصلاح مواقفه الاخيرة حيال الانتخابات الرئاسية العاشرة، وقال: "يتعين على أوباما الكف عن التدخل في الشئون الايرانية".

كما طالبه بالاعراب عن اسفه عما قاله حتى يعلمه الشعب الايراني أيضا، ودعاه الى عدم تكرار سياسات سلفه جورج بوش تجاه طهران.

واعتبر الرئيس الايراني الانتخابات الرئاسية انتصارا حققه 40 مليون ايراني وانطلاقة جديدة وبقوة اكبر في كافة المجالات.

وكانت واشنطن رفضت منح النائب الاول للرئيس الايراني پرويز داوودي تأشيرة دخول لحضور مؤتمر في الامم المتحدة، فيما استدعت الخارجية الايرانية السفير السويدي لديها وأبلغته باحتجاجها على الاعتداء الذي تعرضت له سفارتها يوم أمس الجمعة.

في هذه الاثناء قرر مجلس صيانة الدستور تشكيل لجنة خاصة من شخصيات سياسية وممثلين عن المرشحين الاثنين المعترضين على نتائج الانتخابات لاعداد تقرير حولها مؤكدا أنها كانت الأكثر نزاهة.

المصدر
العالم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى