سياسية

نتانياهو يتعهد بعدم تكرار المحرقة

تعهد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو بالا يتعرض اليهود لمحرقة ثانية أبدا.جاء ذلك خلال بدء مراسم الاحتفال بذكرى المحرقة التي قتل فيها نحو 6 ملايين يهودي على يد النازي خلالالحرب العالمية الثانية.
وندد نتانياهو بمؤتمر مناهضة العنصرية المنعقد في جنيف بوصفه حدثا معاديا لاسرائيل، كما انتقد رئيس سويسرا للقائه الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد الذي وصفه بـ "منكر المحرقة" الذي يريد ارتكاب مذبحة أخرى ضد اليهود.
وقال رئيس الوزراء الاسرائيلي إن بلاده لن تسمح "لمنكر آخر للمحرقة بارتكاب محرقة أخرى ضد الشعب اليهودي".
وقد شارك نتانياهو إلى جانب الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز في حفل أقيم في نصب ياد فاشيم في القدس حيث اشعل عدد من الناجين من الحرقة 6 شمعات إحياء لذكرى 6 ملايين يهودي قتلوا فيها.
وكان نجاد قد قال في كلمته أمام المؤتمر لقد لجأت القوى المنتصرة بعد الحرب العالمية الثانية إلى جعل أمَّة بأكملها مشردة، وذلك بذريعة معاناة وآلام اليهود، فقد أرسلوا المهاجرين من أوروبا والولايات المتحدة وأنحاء أُخرى من العالم لكي ينشئوا حكومة عنصرية بالمطلق في فلسطين المحتلة.
وأضاف قائلا "وكتعويض عن العواقب والنتائج المرعبة والوخيمة للعنصرية في أوروبا، فقد ساعدوا أكثر الأنظمة وحشية وقمعا وعنصرية بالوصول إلى السلطة في فلسطين".
وتباع قائلا "ومما يدعو إلى الأسى أكثر من أي شيء آخر هو أن عددا من الحكومات الغربية والولايات المتحدة قد ألزموا أنفسهم بالدفاع عن أولئك الجناة الآثمين العنصريين الذي ارتكبوا الإبادة الجماعية، بينما راحت الضمائر المستيقظة والشعوب ذات الفكر الحر المنفتح في العالم تدين الاعتداء والوحشية وقصف المدنيين في غزة".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى