أخبار الرياضة

الفيفا: غانا ما زالت المنتخب الأول افريقيا

واصل المنتخب الغاني تصدره لقائمة المنتخبات الافريقية على لائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا. كما جاءت مصر، بطل افريقيا، في احدث تصنيف للفيفا في المركز الرابع وهو نفس المركز الذي حصلت عليه الشهر الماضي وسبقها في الترتيب
كل من الكاميرون في المركز الثاني وساحل العاج في المركز الثالث.

ورغم فوز مصر على الكاميرون مرتين في الدورة الأخيرة فقد جاء فريق الكاميرون في المرتبة الثانية لتصنيف الفيفا.

وقال ممثل للفيفا لبي بي سي إن التصنيف لا يعكس الأداء الأخير للفريق وإنما هو انعكاس للأداء خلال السنوات الأربع الأخيرة.

ولكن غانا تراجعت في الوقت نفسه في التصنيف العالمي الى المركز الخامس عشر بعد ان كانت تحتل المركز الرابع عشر في تصنيف الشهر الماضي وكذلك تراجع تصنيف المنتخب المصري من المركز التاسع والعشرين الى المركز الثلاثين.

في المقابل تقدم منتخب ساحل العاج عالميا درجة من المركز الرابع والعشرين الى المركز الثالث والعشرين بينما احتفظ المنتخب الكاميروني بالمركز السابع عشر.
وجاء منتخب المغرب في المركز التاسع افريقيا والتاسع والأربعين عالميا بينما جاء المنتخب التونسي تاليا له في المركز العاشر افريقيا ولكنه احتل المركز السادس والخمسين على المستوى العالمي.

اما المنتخب الجزائري فجاء في المركز السابع عشر افريقيا و 78 عالميا، ليبيا في المركز العشرين وعالميا في المركز 85 والسودان في المركز الثامن والعشرين ودوليا حل في المرتبة 108 ، موريتانيا 32 وعالميا 114 ، جيبوتي 49 وعالميا 176، الصومال افريقيا في المركز 51 وعالميا في المركز 196 .
الفرق العشرة الاولى في تصنيف الفيفا الأخير على المستوى الافريقي، والتصنيف العالمي بين أقواس:

1. غانا (15)

2.الكاميرون (17)

3. ساحل العاج (23)

4. مصر (30)

5. السنغال (44)

6. مالي (45)

7. نيجيريا (46)

8. غينيا (48)

9. المغرب (49)

10. تونس (56)

المصدر
BBC

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى