أخبار الرياضة

الدوري الانكليزي: مانشستر يونايتد يسحق نورويتش سيتي برباعية نظيفة

فجر تشينجي كاجاوا بركان الغضب في وجه نورويتش سيتي وسجل هاتريك ليقود فريقه مانشستر يونايتد للفوز برباعية نظيفة في الجولة الثامنة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز
ليحافظ على صدارته لجدول ترتيب المسابقة برصيد 71 نقطة مبتعدا عن أقرب منافسيه مانشستر سيتي ب16 نقطة.

سجل كاجاوا ثلاثة أهداف متتالية لمانشستر يونايتد في الدقائق 45 و76 و87 في حين أحرز واين روني الهدف الرابع في الدقيقة الاخيرة من تسديدة صاروخية فشل حارس نورويتش في التصدي لها.

لم تظهر على ملامح تشكيلة مانشستر يونايتد أي استعدادات خاصة للمباراة المرتقبة بين الشياطين الحمر وريال مدريد في دوري أبطال أوروبا فدفع السير أليكس فيرجسون بتشكيلته المعتادة والمكونة من واين روني وروبن فان بيرسي في الهجوم وأنطونيو فالنسيا وكاجاوا في وسط الملعب كذلك باتريس إيفرا في الدفاع وكان التغيير الوحيد في التشكيلة هو اللعب بكريس سمولينج في الجهة اليمنى مكان البرازيلي رافائيل الذي فضل السير إراحته استعدادا للمباراة مع النادي الملكي في حين بقيت الأوراق الرابحة خافيير هيرنانديز وداني ويلبك ولويس ناني وأشلي يونج على مقاعد البدلاء.

بدأ مانشستر المباراة مهاجما على محورين أولهما الأختراق من وسط الملعب عن طريق الثنائي كاجاوا وأنطونيو فالنسيا كذلك تقدم الظهيرين إيفرا وسمولينج نحو مرمى نورويتش سيتي الذي حاول امتصاص اللحظات الأولى للمباراة من أجل فرض أسلوب لعبه على مانشستر.

مرت الربع ساعة الأولى في ظل محاولات من مانشستر عن طريق واين روني الذي خرج عن منطقة العمليات وبدأت يصنع الكرات لزملائه خارج منطقة الجزاء في حين واصل كاجاوا محاولاته كمهاجم متأخر خلف بيرسي الذي كانت تستهويه فكرة اللعب خارج منطقة الجزاء في بعض اوقات من اللقاء.

نجح مانشستر في فرض سيطرته على مجريات اللقاء في ظل الحالة الهجومية الهشة لنورويتش سيتي الذي امتفى بدور المدافع في أغلب أوقات الشوط الاول من اللقاء.

لم تكن هناك فرص خطيرة لمانشستر في أغلب فترات الشوط الأول بعد أن اعتمد نورويتش على تضييق المساحات حول منطقة جزائه.

كلل تشينجي كاجاوا لاعب وسط مانشستر هجمات الشياطين الحمر بالهدف الاول في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع بعد أن أهدى له روبن فان بيرسي الكرة داخل منطقة الجزاء لم يتردد في إيداعها المرمى ليتقدم مانشستر بالهدف الأول وينتهي الشوط الاول بهذه النتيجة.

لم تفلح محاولات نورويتش في الدقائق الاولى من الشوط الثاني في تعديل النتيجة لاسيما أن الفعالية الهجومية له لم تكن في حالتها الطبيعية خلال هذا التوقيت فسرعان ما استعاد مانشستر وسط الملعب وبدأ في التخطيط لزيادة غلته من الاهداف خلال اللقاء.

استمر التحرك الخطير من جانب تشينجي كاجاوا خلال الربع ساعة الاولى من اللقاء وأتيحت له أكثر من فرصة حاول خلالها إضافة الهدف الثاني له ولفريقه.

نجح كاجاوا في إضافة الهدف الثاني لمانشستر في الدقيقة 76 من اللقاء بعد أن استلم الكرة من واين روني داخل منطقة الجزاء وسط غياب للرقابة الدفاعية من نورويتش سيتي ليسجل الهدف الثاني له ولفريقه.

فقد نورويتش آماله في اللحاق بالمباراة لاسيما أنه لم يستطع تهديد مرمى دي خيا خلال أحداث اللقاء في الوقت نفسه فرض السير فيرجسون طريقة لعبه على الضيوف فكانت أغلب محاولات نورويتش في التصدي لهجمات الشياطين.

نجح كاجاوا في إضافة الهدف الثالث له ولفريقه في الدقيقة 87 بعد أن مرر له الكرة واين روني من خارج منطقة الجزاء لينطلق اللاعب ويسجل الهدف الثالث من تسديدة بارعة من فوق حارس المرمى.

فرض الهدف الثالث حالة من الاستسلام التام على أداء نورويتش لاسيما أن التغيير الذي أجراه السير فيرجسون بإشراك داني ويلبك نجح في زيادة الضغط على الضيوف فأيقن أن خسارته باتت مؤكدة.

نجح روني في إضافة الهدف الرابع لمانشستر في الدقيقة الاخيرة من اللقاء بعد أن مرر له الكرة داني ويلبك من خارج منطقة الجزاء ليسدد كرة صاروخية فشل حارس نورويتش سيتي في التصدي لها لينتهي اللقاء برباعية نظيفة لصالح الشياطين الحمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى