أخبار الرياضة

المنتخب الأسباني يدرك صعوبة مواجهة نظيره الأمريكي “المتطور”

بعد أن حطم المنتخب الأسباني الرقم القياسي في عدد الانتصارات المتتالية لمنتخبات كرة القدم وحقق 15 فوزا متتاليا ، يمكنه الآن تحطيم الرقم القياسي المسجل باسم المنتخب البرازيلي الذي حافظ على سجله خاليا من الهزائم في 35 مباراة متتالية
وذلك عندما يلتقي المنتخب الأمريكي في وقت لاحق اليوم الأربعاء في الدور قبل النهائي من بطولة كأس القارات المقامة حاليا بجنوب أفريقيا.

ولكن الأرقام القياسية والترشيحات ربما تشكل مزيدا من "الضغوط" على الفريق الأسباني المصنف الأول على العالم ، حسب ما اعترف به لاعب خط وسط وصانع ألعاب المنتخب الأسباني تشافي أمس الثلاثاء.

وقال نجم فريق برشلونة والذي سجل هدف المنتخب الأسباني في المباراة التي فاز فيها على نظيره الأمريكي 1/صفر وديا في حزيران/يونيو 2008 :"نقبل أن نكون المرشحين للفوز ، ولكن المنتخب الأمريكي لن يكون منافسا سهل التغلب عليه. إذا كنا مرشحين ، فإن المنتخب الأمريكي ليس لديه ما يخسره".

وأكد فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للمنتخب الأسباني أن فريقه لا يشعر بتفوق كبير على الفرق الثلاثة الأخرى بالدور قبل النهائي ، وبدا أكثر موضوعية بشأن خطورة المنتخب الأمريكي بطل أمريكا الشمالية.

وقال دل بوسكي :"لديهم عناصر قوية للغاية" ، مشددا على خطورة لاندون دونوفان صاحب أعلى عدد مشاركات دولية بالمنتخب الأمريكي وكلينت ديمبسي مهاجم فولهام الإنجليزي.

وأوضح دل بوسكي أنهم "يتمتعون بقدرات هائلة في الهجمات المرتدة السريعة. وإذا فتحنا مساحات كبيرة ، سنواجه خطرا كبيرا لأنهم يمكنهم اللعب بشكل مباشر".

وأشار إلى أن المنتخب الأسباني يمكنه السيطرة على المباراة من خلال وسط الملعب ، واتفق معه في ذلك اللاعب تشافي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى