أخبار الرياضة

اتحاد كرةالقدم يشطب النواعير و جبلة بسبب التواطؤ و التلاعب بنتائج المباريات

أعلن اتحاد كرة القدم عن شطب ناديي النواعير وجبلة من أسرة اتحاد كرة القدم السوري وذلك بسبب التواطؤ الذي حصل في الدوري الكروي للمحترفين هذا الموسم.
جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده الدكتور أحمد الجبان رئيس اتحاد كرة القدم أمس حيث تم الإعلان عن نتائج لجنة التحقيق التي تم تشكيلها بعد تداول وجود بيع وشراء ورشى في الدوري.

وقال الجبان إن لجنة التحقيق استمعت إلى 55 شهادة موثقة ومكتوبة فيما يتعلق بالتلاعب وتم أخذ هذه القرارات بناء على التحقيقات التي جرت.

وأوضح أن هناك أشخاصاً كثر تمت إدانتهم نتيجة التحقيقات بين لاعب ومدرب وإداري وحكم ثبت تواطؤهم بشكل فردي بعيداً عن أنديتهم.

وأكد الجبان أن هذه القرارات نهائية ولا مجال للتراجع عنها لأنها جاءت نتيجة تحقيقات مطولة أجرتها اللجنة المكلفة بالتحقيق.

وأشار الجبان إلى قيام بعض الإداريين واللاعبين والحكام بالتواطؤ لتغيير نتائج المباريات وعلى هذا الأساس تم إيقاف بعض الإداريين واللاعبيين والمدربين.

وأكد الجبان أن لجنة التحقيق رفعت عدة توصيات منها تعديل نظام الدوري الحالي والعمل بنظام البلاي أوف في تحديد هوية بطل الدوري وهوية الأندية الهابطة وكذلك دراسة وضع الحكام وإيجاد نظام حوافز خاص يبعد الحكم عن مثل هذه الأعمال المخالفة لأعراف وأخلاقيات المهنة ووضع دراسة خاصة بالواقع المادي للأندية ومحاولة إيجاد مصادر للدخل حتى لا تتورط الأندية في مواضيع البيع والشراء والرشوة في مبارياتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى