أخبار الرياضة

جائزة الكرة الذهبية: ميسي فخور ويفكر باللقب التالي

عبر الارجنتيني ليونيل ميسي الحائز على جائزة الكرة الذهبية لعام 2009 التي تمنحها سنويا مجلة فرانس فوتبول الفرنسية المتخصصة في كرة القدم
لأفضل لاعب في
العالم عن شعوره بالفخر بعد أن أصبح أول لاعب أرجنتيني يحرز اللقب المرموق.
وقال ميسي في حديث مع المجلة الفرنسية: "انه لفخر كبير ان أصبح الارجنتيني الأول الذي يحرز الجائزة. بصراحة، كنت أعلم اني من بين المرشحين الجديين لاحرازها، لأن برشلونة عاش عاما ناجحا حصد فيه جميع الألقاب. لكن لم أتوقع ان يكون الفارق كبيرا لهذه الدرجة (240 نقطة). تعلمون أن الكرة الذهبية تشكل أهمية كبرى بالنسبة لي. كل الذين فازوا فيها سابقا كانوا من اللاعبين الكبار، وحتى بعض الكبار لم يتمكنوا من احرازها".
وكان رئيس تحرير المجلة الفرنسية دوني شومييه وصل مساء أمس الاثنين إلى برشلونة وكشف للاعب ان هيئة التصويت المؤلفة من 96 شخصا اختارته ليكون اللاعب الافضل في العالم لعام 2009. ارتسمت البسمة على الوجه الطفولي للاعب الكبير لدقائق طويلة، ترافقت مع خجل واضح يظهره اللاعب باستمرار على أرض الملعب.
وعلق رودريغو شقيق ميسي المتواجد في المنزل العائلي في ضواحي برشلونة على حالة أخيه قائلا: "ليونيل هو عبقري لكنه ليس نجما".
وكان ميسي حقق انجازا فريدا باحرازه 473 نقطة من أصل 480 ممكنة بحسب ما ذكرت المجلة الفرنسية التي تصدر يومي الثلاثاء والجمعة من كل أسبوع.
وأهدى ميسي (22 عاما) الجائزة الى عائلته: "لقد تواجدوا دائما عندما كنت بحاجة اليهم. لقد اختلجتهم احيانا مشاعر أقوى من مشاعري. أفكر فيهم حاليا".
وجلس ميسي مع ضيوفه على ايقاع أطفال يلعبون داخل المنزل وكلب ينبح في الجوار، وأمامهم شاشة تلفزيونية كبيرة معلقة على الحائط تبث مباراة ريال مدريد وبرشلونة الأخيرة (1-صفر) التي لمع فيها النجم الصغير (69ر1 م).
وعن مشوار بلاده الصعب في تصفيات كأس العالم قبل التأهل بصعوبة، قال عبقري خط الوسط: "لم أشك للحظة باننا سنتأهل الى كأس العالم، رغم الصعوبات التي واجهتنا خلال التصفيات".
واعتبر ميسي ان الأعوام المقبلة ستكون أصعبة بالنسبة اليه: "أتمنى ان يكون العام المقبل مشابها، وان أحرز الجائزة مرتين على التوالي، لن يكون الأمر سهلا…".
يذكر ان جائزة "فرانس فوتبول" انطلقت عام 1956، وكان الانكليزي ستانلي ماثيوز اول الفائزين بها، وهي كانت تمنح لافضل لاعب اوروبي حتى 1995 حتى توسعت لتشمل جميع اللاعبين الذين يلعبون في البطولات الاوروبية ما سمح لليبيري جورج وياه في ان ينال هذا الشرف، ثم اصبحت اكثر عالمية العام قبل الماضي عندما توسعت ليدخل في المنافسة عليها جميع اللاعبين في العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى