ثقافة وفن

ابو بشير في (باب الحارة) سينقذ الحارة من المجاعة

كشف الفنان السوري حسن دكاك الشهير بأبو بشير في مسلسل (باب الحارة) عن أن شخصيته في الجزء الرابع، الذي سيعرض في شهر رمضان المقبل، ستحمل كثيرا من التغيرات العميقة والمثيرة.
واشار دكاك الى انه سيشارك في الثورة ضد الفرنسيين، مشيرا إلى أن حارة الضبع ستتعاون مع الحارات الأخرى ضد المحتل.

وأضاف دكاك أن شخصية أبو بشير ستتعمق في الجزء الرابع، حيث يؤمن لجميع الناس الخبز، على رغم المقاطعة الشديدة الموجودة على الحارة، كما يتعاون الجميع لتأمين الشعير، كما يتعاون مع أبو حاتم ومعتز، عندما يفقد طحين القمح من الحارة، بما يهددها بالمجاعة.

وعن تأثير شخصية (أبو بشير) عليه، قال الفنان السوري انه لم يعد أحد يناديه حسن دكاك أو أبو أنس، وهذا لقبه في الحياة العادية، وصار الجميع ينادونه (أبو بشير)، وهذا يعني أن الشخصية وصلت للجمهور بالشكل الصحيح، ويعني ذلك نجاحا للممثل الذي يجسد الشخصية. وعزا تفاعله مع الشخصية إلى أنه من بيئة شامية صرفة، وقال أنه ابن دمشق القديمة، حيث ولد في حارة شعبية دمشقية هي الميدان وتحديدا من حي السويقة، وقد عاش البيئة الشامية بكل تفاصيلها، وشخصية أبو بشير الفران أخذها من شخصية حقيقية في الحارة، وهي أبو إبراهيم فران حارته، ومن شريكه أبو شاكر استفاد من هاتين الشخصيتين، وكيف كانوا غيورين على أهل الحارة ويوزعون الخبز.

وأكد أنه ليس ضد وجود أكثر من عمل عن البيئة الشامية، ولكن شرط التجديد.

كان المخرج السوري بسام الملا قد كشف أنه انتهى من تصوير أكثر من 70% من مشاهد الجزء الرابع من مسلسل (باب الحارة) في أكثر من 46 موقعًا بمشاركة نحو 91 ممثلاً، فيما تعهد بأن يشهد (باب الحارة 4) نقلة نوعية في الأحداث تنال رضا المشاهدين.

وقال الملا – إن الجزء الرابع سيكون له دور مهم على صعيد الجمهور العربي، وتحديدًا المغتربين، وربما ستكون هناك بعض المقارنة بما يجري على الساحة خلال الوقت الحالي.

المصدر
راديو دجله

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. مسلسل باب الحارة مسلسل كتير حلو واخد ضجة كتير كبيرة وقبول كتير حلو من قبل المشاهدين بس المسلسل كتير طول يعني كان كتير في حلقات من المسلسل من كل اجزاؤ بلا طعمة بس ككل هو حلو بس اكره شي وبدايئ وقت طلعوا عباس النوري من المسلسل لانو هو ممثل كتير حلو تمثيلوا وكان دورو بيجنن والمسلسل بلا ما حلو انشالله هاد الجزء يكون في احداث حلوة ويكون ناجح ويرجعوا لابو عصام هيك عم بقولوا انو بيرجع بالجزء الرابع طبعا متل ما تعودنا اكيد على نجاح الدرامة السورية بكل العالموانشالله تبقى هيك وللاحسن انشالله

زر الذهاب إلى الأعلى