ثقافة وفن

دياب وتامر يشعلان الصيف بطرح ألبوميهما بأسبوع واحد

يدخل النجمان عمرو دياب وتامر حسني معركة غنائية جديدة، بعدما أعلن الاثنان بشكل مفاجئ عن طرح ألبوميهما الجديدين، خلال الأسبوع الثالث من الشهر الجاري
ولن ينتهي الشهر الحالي -كما تشير التقارير الصحفية- إلا بإطلاق البومات أخرى عدة أشهرها ألبوما المصريتين أنغام وشيرين عبد الوهاب، والعراقي كاظم الساهر ليشهد الموسم الصيفي صراعا شديدا على الإيرادات بين النجوم الكبار.

ويطرح عمرو دياب ألبومه الجديد يوم 14 حزيران/يونيو الجاري، بحسب تأكيد أحمد زغلول -مدير أعماله لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)- رافضا في الوقت نفسه الكشف عن عنوان الألبوم أو أيّ من تفاصيله، موضحا أن كل التفاصيل ستكون معلنة نهاية الأسبوع الجاري.

في الإطار نفسه، أوردت صحيفة مصرية -حديثة الصدور ومقربة من عمرو دياب وأشيع لفترة أنه مشارك في ملكيتها- الكثير من تفاصيل ألبوم دياب الجديد، دون أن تأتي على الاسم المختار للألبوم الذي يصدر بعد عامين كاملين من آخر ألبوماته "الليلة دي".

ونشرت صحيفة "الشارع" -الأسبوعية في عددها الثالث الذي صدر الجمعة 5 يونيو/حزيران- أن دياب عاد منذ أيام قليلة من العاصمة البريطانية لندن بالنسخة النهائية لألبومه الجديد ليسلمها إلى شركة روتانا منتجة الألبوم للبدء في حملة الدعاية للألبوم الذي تم الكشف عن أسماء وكلمات عدد من أغنياته.

وقالت الصحيفة: إن من الأغاني التي سيتم طرحها بالألبوم "كله إلا حبيبي" التي قام مؤلفها عبد المنعم طه بتغيير كلماتها لتكون مختلفة عن الأغنية التي تم تسريبها قبل عدة أشهر كما تم وضع لحنا وتوزيعا جديدين لها، وهو نفس ما حدث مع أغنية "طمني" التي غير مؤلفها خالد تاج الدين كلماتها في حين ظلت الأغنية التي كتبها هاني عبد الكريم على حالها.

وبحسب الصحيفة، قام دياب بضم أغنية جديدة بعنوان "يهمك في إيه" كتبها أيمن بهجت قمر ولحنها محمد يحيى وأغنية "آه من الفراق" كلمات بهاء الدين محمد وألحان عمرو دياب نفسه و"ليالي" كلمات خالد تاج الدين وألحان خالد عز و"ذكريات إيه" كلمات تامر حسين وألحان عمرو مصطفى و"وياه" كلمات تامر حسين ولحن عمرو مصطفى و"وحياتك خليك" كلمات عبد المنعم طه وألحان عمرو طنطاوي.

أما المعلومات المؤكدة عن الألبوم، فهي أنه بالكامل من توزيع حسن الشافعي وتم التعامل فيه مع مهندسي الصوت محمد صقر وتامر الزؤيبي.

تامر ينافس بـ" "هعيش حياتي"
على الجانب الآخر، أعلن تامر حسني عن طرح ألبومه الجديد الذي تنتجه وتوزعه شركة "عالم الفن" ويحمل عنوان "هعيش حياتي" يوم 20 حزيران/يونيو الجاري بعد أقل من أسبوع من ألبوم عمرو دياب.

وفي حين يتكتم دياب تفاصيل ألبومه، إلا أن "تامر" أعلن عن قائمة الأغنيات التي يضمها ألبومه الجديد، وهي 14 أغنية بينها أغنية بالإنجليزية بعنوان "كام باك تو مي" أو "ارجعيلي" وأغنية مشتركة مع الملحن والمطرب محمد رحيم بعنوان "من كام يوم".

وتولى تامر حسني تلحين سبع أغاني في ألبومه الجديد بنفسه، ولحن كريم محسن ست أغاني والأغنية المتبقية لحنها محمد رحيم، بينما تولى كريم عبد الوهاب توزيع ست أغنيات ووزع تميم أربع أغنيات ونور وخالد نبيل، أغنيتين لكل منهما، وأشرف على التوزيع الموزع العالمي فريدريك.

وكتب تامر حسني معظم كلمات ألبوم "هعيش حياتي" وشاركه الكتابة وليد الغزالي بأغنية "ماليش بعدك" ومحمد نصار بأغنية "حياتي فداك" بينما تحمل باقي الأغنيات عناوين "كل اللي فات" و"يا تاعبة كل الناس" و"قالولك إيه" و"بينك وبيني" و"قدامي واحدة و"انت مشيت" و"أنا خنتك" و"أنا من زمان" و"هو فين" و"بجد".

" تعويض من الله"
كان المطرب المصري تامر حسني قد حصل على لقب أفضل مطرب في الشرق الأوسط، كما حصلت أغنيته "قرب كمان" على جائزة أفضل أغنية، واعتبر الجائزة تعويضا من الله عن المعاناة والأحداث التي وصفها بالمأساوية التي مر بها.

وأوضح تامر -في تصريحات لموقع mbc.net- أنه قطع زيارته لتركيا؛ حيث كان يصور كليب أغنية "يا تاعبة كل الناس" للمخرج ياسر سامي، لأنه كان حريصا على حضور التكريم بنفسه، خاصة أنه كان من الجمهور ولجنة التحكيم.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. عنجد شي حلو كتير يعني أفضل مطربين رح يطرحو ألبوماتهم في شهر واحد
    ونحن منتظرين هالشي من زمان
    ياعيني عليك يا تامر وياعمرو

  2. لك الله يحميك يا تامر وانشالله من نجاح لنجاح
    وانشالله بتكون بالمراتب الأولى دائما
    ودائما يكةن البومك مكسر الدنيا
    مع احترامي لكا محبي عمر دياب….
    يلا سلام

زر الذهاب إلى الأعلى