جرائم وحوادث

وفاة شخصين بحادث على طريق دمشق درعا.. وفاة شخص وإصابة عشرة إثر انهيار سقف

توفي شخصان وأصيب ثلاثة آخرون من عائلة واحدة نتيجة تدهور سيارة من نوع سوبارو قرب جسر محجة على أوتوستراد دمشق درعا.
وأوضح خبير الوقاية من الحوادث محمد الكسم أن الحادث أدى إلى وفاة أم وابنتها فيما نقل الأب والابن والابنة الثانية إلى مشفى درعا الوطني للعلاج من جراح متوسطة.

وفي دمشق، أصيب 4 أشخاص نتيجة اصطدام حافلتين صغيرتين مع سيارة على أتوستراد المزة صباح اليوم.

ووقع الحادث نتيجة وجود منعطف شديد دون تحذير مسبق بالشاخصات بداية أوتوستراد المزة مسلك القدوم حيث فوجئ سائق حافلة مسرعة بسيارة تسير ببطء شديد بعد المنعطف المذكور فانحرف لتفاديها لكنه صدمها وصدم حافلة ثانية ميكروباص فقلبها ما أدى لإصابة 4 من ركابها.

وفي حمص توفي شخص وأصيب 10 آخرون إصابات اثنين منهم خطرة جراء انهيار سقف مبنى معرض للسيارات قيد الإنشاء فى قرية الكم التي تبعد 10 كم شمال مدينة حمص.

وذكرت مصادر الشرطة أن الحادث وقع فى الساعة الواحدة والنصف بعد ظهر اليوم أثناء قيام عمال البناء بتنفيذ عمليات الصب البيتونى النهائية لسقف المبنى الذى تبلغ مساحته 400 متر مربع والمؤلف من طابقين وقبو حيث انهار الجزء الداخلي بالكامل فوق الصالة المخصصة للعرض ما أدى إلى وفاة أحد العمال على الفور وإصابة آخرين.

وتمكنت عناصر الدفاع المدنى بالتعاون مع الأهالى من رفع الأنقاض وانتشال جثة الشاب المتوفى ونقل المصابين إلى المشفى الوطني بحمص لتلقي العلاج.

وكلف محافظ مدينة حمص لجنة السلامة الإنشائية بالتوجه على الفور إلى مكان الحادث لتحديد الأسباب النهائية له والتأكد من إجراءات الترخيص والبحث عن الثغرات الإنشائية التي أدت إلى الإنهيار.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى