جرائم وحوادث

مجزرة جديدة لعدوان أمريكي على مدينة البوكمال السورية

مجدداً .. يرتكب الطيران الحربي الأمريكي مجزرة وحشية بحق أهالي دير الزور من خلال قيام سلاحه بالاعتداء على مدينة البوكمال السورية ..
الحصيلة التي تم الإعلان عنها 6 شهداء و10 جرحى , حيث أفادت مصادر أهلية للوكالة السورية بأن طيران »التحالف الدولي» الذي تقوده الولايات المتحدة بزعم محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي , قصف مشفى عائشة والنادي ودوار الشهداء بمدينة البوكمال مما تسبب باستشهاد 6 مدنيين بينهم نساء وأطفال , وإصابة 10 آخرين ووقوع أضرار مادية بالبنى التحتية.
وتعد هذه المجزرة الرابعة التي يرتكبها طيران التحالف ضد السوريين وبناهم التحتية في ريف دير الزور خلال الشهر الجاري , حيث قصف بلدة الطيبة وقرية الطيانة قرب مدينة الميادين ومحطة مياه قرية مراط بالريف الشمالي وقرية الشميطية بالريف الغربي ومنطقة تقاطع الفنش في مدينة الميادين وبلدة الكشكية التابعة لناحية هجين في منطقة البوكمال.
وارتكب طيران “التحالف الأمريكي” 3 مجازر بحق السوريين من شهر حزيران الماضي راح ضحيتها أكثر من 90 مدنياً معظمهم من الأطفال والنساء وعشرات الجرحى عبر اعتدائه على بلدة الصور وقرية الدبلان ومدينة الميادين بريف دير الزور , واستخدم “التحالف الدولي” قنابل الفوسفور الأبيض المحرمة دولياً خلال عدوان نفذه في التاسع من حزيران الماضي على الأطراف الغربية لمدينة الرقة والمنطقة الفاصلة بين حيي المشلب والصناعة إضافة إلى حي السباهي ما تسبب باستشهاد 17 مدنياً.
وتزعم واشنطن التي شكلت “التحالف الدولي” بشكل غير شرعي ومن دون موافقة مجلس الأمن منذ آب 2014 بأنها تحارب الإرهاب في سورية في حين تؤكد الوقائع أنها تعتدي على البنية التحتية لتدميرها وترتكب المجازر بحق المدنيين.

بواسطة
ايهاب العوض
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى