ثقافة وفن

رندا دياب: مغامرة وعملية وحدّي مجنونة

تذكروا اسم رندا دياب… جيداً, وجه قادم من لبنان وارتاح في الكويت, تتلمذت في المجتمع الكندي وعاشت في البريطاني لكنها في النهاية التزمت باخلاقها وعاداتها كفتاة شرقية تنتمي الى بلد الارز
عاشقة للجنون, ومغامرة حتى الثمالة, عملية وجدية ورياضية, ابتسامتها تجعلك تفتح لها قلبك, لترتاح بداخله, تشعرك بأنك صديقها وشقيقها ويجب ان تخاف عليها, انها مزيج من الشرق والغرب لكنها في النهاية… انسانة تمضي نحو الافق..

معها كان الحوار التالي:

خريجة كندا وبريطانيا ما الذي جاء بك للتمثيل في الكويت?

دوماً اضع في اجندتي جدولاً للمهام التي سأقوم بها طوال العام, وفي مقدمتها خوض تجربة الامر الذي اخشاه, وعندما عرضت علي احدى صديقاتي الكويتيات ممن كانت تدرس معي في كندا الفكرة وجدتها مناسبة لاجندتي, وفعلاً التقيت المنتج عبدالعزيز المسلم الذي اعجب بشخصيتي القريبة من الشخصية التي يبحث عنها في مسلسله »نور عيني«.

قبل الدخول في عالم التمثيل حدثينا عن الخوف في حياتك?

تعلمت ان اكسر الخوف بأي طريقة, فعندما كنت اخشى الاماكن المرتفعة ذهبت في رحلة الى جنوب افريقيا وقفزت بالمظلة, والامر نفسه انطبق على تعلم السباحة في الامواج العاتية والغوص, تستطيع القول انني مغامرة وحدي مجنونة.

وهل كنت تخافين الفشل من التمثيل?

بالعكس هو تجربة جديدة ويوجد من يوجهني, وبطبيعتي احب ان استمع للنصيحة واعمل على تنفيذها.

لكن الم تخشين السمعة السيئة عن الوسط الفني?

السيئ والحسن موجود في مختلف مجالات الحياة, انت ماذا تريد ان تكون وكيف تفرض على الناس الحديث عنك بطريقة معينة هنا يكمن السؤال, الفتاة هي المسؤولة عن نفسها, الفن مهنة احترافية انت مطالب بأدائها بالشكل الجيد والمحترم, ولست مسؤولة عن اسكات الآخرين.

هل واجهت معارضة من قبل عائلتك?

كانت نسبة معارضة لكنني اقنعت والدي الذي يضع الشهادة الاكاديمية في المقام الاول, ووعدتهم بأنني لن اقصر في اي وجه من وجوه الحياة سواء عملي او اسرتي او اقاربي وحتى اصدقائي.
وصدقني لقد طلبت من المخرج مصارحتي اذا ما كنت اصلح للتمثيل او لا.. .وكانت اجابته مشجعة.

لماذا تعارض اسرتك وانت لبنانية وقضيت حياتك في مجتمعات غربية مثل كندا وبريطانيا?

عفواً.. انا لا أسير في الشارع واضع عصابة على رأسي بأنني Free ولا استطيع ان افعل اي شيء من دون علم اسرتي, لكن الثقة التي منحت لي لا يمكن التفريط بها, نعرف حدودنا والفرق بين الابيض والاسود وكيف انظر الى نفسي في المرآة.

تمزجين حديثك باللغتين العربية والانكليزية هل واجهت مشكلة في تصوير دورك في المسلسل?

ابداً, لأن الشخصية التي جسدتها لفتاة كانت تعيش في اميركا وتعود للاستقرار في الكويت وبالتالي كانت قريبة من حياتي.

من يعرفك عن قرب يشعر بالحيوية وانك مفعمة بالنشاط?

فعلاً, امارس رياضة تدريب كرة السلة الى جانب عشقي للعمل الجاد, فأنا حاصلة على ماجستير في علوم الكمبيوتر والأي تي
.
لكن, ربما يسرقك ذلك من البحث عن نصفك الآخر?

ارى ان انشغالي باهتماماتي الخاصة ربما يبعدني عن الكثير من الشرور التي قد تواجهها الفتاة في حياتها.

هل تعتبرين الزواج شراً?

الزواج قسمة ونصيب.

دعي عنك هذه الكلمة, انت لبنانية هل تؤيدين العلاقة بين الفتاة والشاب قبل الزواج?

انا على يقين ان تكون العلاقة مبنية على العقل والقلب ولا يمكن ان ارتبط برجل لا اعرفه يجب ان يكون من بيئتي.

يعني انت مع اللوعة والحب واللهفة والشوق?

مقاطعة.. من منا لم يجرب الحب في حياته, الحب له الف معنى وله الف وسيلة, ليس مجرد سؤال او وردة, الحب الحقيقي مشاعر صادقة وخوف واحترام متبادل, وصدقني ربما يمر في حياتك اشخاص لا تكتشف انك تحبهم الا بعد فراقهم.

سأبتعد ان احراجك من الفارس الحقيقي الذي يستحق قلب رندا?

الرجل الذي يمنح الفتاة حقها كإنسانة وأنثى من يقدرها ويجلها ويشعرها بأهميتها كالنصف يكملان بعضهما بعضاً, الانسان الطيب الذي يمنحك الاحترام الذي تستحقه.

مقالات ذات صلة

‫7 تعليقات

  1. هذه الفنانة تتمتع بالكلمة الطبية التي لا تحرج فيها نفسها ولا الاخرين .. وبصراحة على مااظن سوف تتألق هذه الفنانة الصاعدة ..مع تحياتي sweety

  2. هل هي لبنانيه ام كويتيه صرآآحتن انا آحب الفنانه المحتشمه طبعن دائمن الفنانات يتعرن وهكذا فأتوقع ان رنده من النوع الفري

  3. الله يوفقج يا احلى فنانه رنوودة ,,, رندا لبنانيه بس محترمه ماشالله عليها جميلة وذربه ومؤدبه .. الله يهدي فناناتنا وفنانينا ويبعد عنهم كل سوء قولوا آمين …

زر الذهاب إلى الأعلى