ثقافة وفن

إسرائيليون يلاحقون عادل إمام بموقع إلكتروني.. والزعيم يحذر

أطلق مجموعة من الإسرائيليين، قبل أيام، موقعا إلكترونيا باللغة العبرية لأفلام النجم المصري عادل إمام، في ذكرى عيد ميلاده الـ69 التي حلت في شهر مايو/أيار الجاري
فيما أعرب الفنان المصريعن غضبه من الموقع الإسرائيلي، وحذر مطلقيه من تزييف الحقائق، أو نسبة مواقف إليه تخالف أفكاره الرافضة للوجود الإسرائيلي.ويظهر في الصورة الرئيسة للموقع، وعنوانه http://adel.montagal.com، صورة كبيرة للفنان المصري الملقب بالزعيم، والمعروف بمواقفه المتشددة الرافضة للتطبيع مع إسرائيل، والذي أثار فيلمه “السفارة في العمارة” كثيرا من الجدل داخل إسرائيل، واعتبره عدد من الساسة دعوة صريحة للمعاداة.

ويشير الموقع -في الصفحة الأولى- إلى كونه الموقع غير الرسمي لعادل إمام في إسرائيل، ويضم صفحات كثيرة حول إمام، حيث جاء في المقدمة التعريفية بالفنان “لابد أن معظمكم يعرف عادل إمام، ويشتاق لمشاهدة أفلامه الكوميدية التي كان التلفزيون الإسرائيلي يعرضها ظهر الجمعة من كل أسبوع، ونضحك من قلوبنا على تميز هذا الفنان”.

وتضيف المقدمة، التي كتبها مطلقو الموقع الذين وصفوا أنفسهم بمعجبي السينما المصرية، “لقد أطلقنا هذا الموقع من أجل كل من يُقدر سينما عادل إمام، ويدرك حجم إسهامه المميز وتأثيره في دولتنا الصغيرة”.
سرقة الأفلام وإنشاء المواقع
من جانبه نفى عادل إمام علمه بأي تفاصيل عن موقع أطلق عنه، ورفضه لإطلاق إسرائيليين لمواقع إلكترونية له، مضيفا “مش مكفيهم يسرقوا أفلامنا ويعرضوها، كمان بيعملوا مواقع لينا من غير استئذان”.

وأوضح إمام أنه لن يقبل أن يتحول هذا الموقع أو غيره إلى منبر للدعوة للتطبيع، وأنه لو اكتشف في أي وقت أن الموقع ينسب له أمورا لم يفعلها أو يروج لخلاف ما يعلنه دائما من رفضه الوجود الإسرائيلي غير الشرعي في الأراضي العربية، وإدانته للانتهاكات الإسرائيلية ضد العرب فلن يسكت.

وذكر مطلقو الموقع -في صفحة السيرة الذاتية- أن عادل إمام ولد في 17 مايو/أيار 1940، ويعد من أشهر ممثلي السينما والمسرح في مصر والعالم العربي، وله أكثر من 100 فيلم “الحقيقة أنها 120 فيلم”، و10 مسرحيات “فقط 8 مسرحيات”، واختارته “الأمم المتحدة” في يناير/كانون الثاني 2000 سفيرا للنوايا الحسنة لمتابعة قضايا اللاجئين، وتزوج مبكرا، ولديه 3 أبناء منهم المخرج رامي إمام، “بينما لم يرد ذكر ابنه محمد إمام الممثل”.

ولم يفت مسؤولي الموقع التأكيد في السيرة الذاتية على أن عادل إمام معروف بتأييده للسلطة الفلسطينية، وفي بداية الانتفاضة طالب الحكومة المصرية بطرد السفير الإسرائيلي من مصر، وفي عام 1998 تم دعوته للمشاركة في أول رحلة جوية تنطلق من مطار غزة الدولي”.

ويضم الموقع الإسرائيلي معرض صور كبيرا من أفلام عادل إمام الشهيرة، ويظهر في الصور إلى جواره عدد من النجوم المصريين بينهم عبد المنعم مدبولي وأحمد بدير ويسرا وشريهان ورغدة ومحمد الدفراوي.

ويقدم الموقع العبري فيلموجرافيا لعادل إمام، تبدأ من فيلم “أنا وهو وهي” إنتاج 1964، وتتوقف عند “عمارة يعقوبيان” إنتاج عام 2005، كما يضم دفترا للزوار ليكتبوا تعليقاتهم على أدوار عادل إمام، ويفتح باب العضوية للراغبين في الاشتراك في الموقع ومناقشة سينما عادل إمام.

مرايا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى