أخبار الرياضة

تشلسي وايفرتون يتنازعان فوزهما الوحيد هذا الموسم

تنطلق اليوم السبت في الساعة الثالثة بعد الظهر المباراة النهائية لكأس انجلترا بين ايفرتون وتشلسي اللندني، وذلك في ملعب ويمبلي شمالي العاصمة.
ويأمل كل من الفريقين بختم الموسم بهذا الفوز الذيسيكون الوحيد الذي يحرزه أي منهما، رغم ان تشلسي لم ينهزم الا في مباراة واحدة من اصل 21، كما تكتسب اهمية خاصة لمدربي كل منهما.
فالهولندي غوس هيدينك يطمح الى انهاء مشواره المؤقت مع تشلسي بهذا الفوز، لانه سيعود الى روسيا لتدريب منتخبها بعد المباراة.
أما الاسكتلندي ديفيد مويز، فيريد البرهنة على ان اختيار ايفرتون له للمرة الثالثة في سبع سنوات لم يكن اعتباطيا.
سبق وبلغ تشلسي نهائي هذه المسابقة ثماني مرات، فاز في اربع منها. وكان اخر فوز له عام 2007 على حساب مانشستر يونايتد بهدف نظيف.
أما ايفرتون فقد بلغ النهائي 12 مرة، وفاز بخمس منها كان آخرها عام 1995. وكان فوزه على مانشستر يونايتد، بحصة هدف للاشيء أيضا.
ولم يواجه تشيلسي في مشواره الى النهائي اية صعوبات، باستثناء مباراته ضد ارسنال في نصف النهائي والتي فاز فيها بهدفين لواحد.
أما ايفيرتون، فكانت طريقه محفوفة بالمصاعب، باستثناء مباراته ضد ماكلسفيلد في الدور الثالث، والتي انتصر فيها بهدف واحد.
ولا يرى هيدينك في هذه الكأس تعويضا عن الاخفاقات الاخرى، لكنه قال بدعابة: "من المعروف ان كأس انجلترا من اجمل الكؤوس التي يمكن ان تضعها في خزائنك. سآخذها معي. سأسرقها!"
ومن جهته، قلل مدرب ايفرتون من حظوظ فريقه في الفوز قائلا: "تشلسي بالتأكيد هو المرشح للفوز، لكن لدينا فرصة للفوز بكأس انجلترا وعلينا استغلالها."

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى