سياسية

16 قتيلا بينهم اربعة مدنيين في اعمال عنف في افغانستان

اعلن مصدر رسمي مقتل اربعة مدنيين بينهم طفلان يقل عمرهما عن عشرة اعوام الاحد في انفجار عبوة امام مركز للشرطة في جنوب افغانستان، فيما قتل12 متمردا في معارك.
ووقع الاعتداء في اقليم غيريشك في ولاية هلمند التي تعتبر معقلا للمتمردين واول مركز لانتاج الافيون في البلاد وقد تبناه متحدث محلي باسم طالبان.
وقال الناطق باسم حاكم هلمند داود احمدي لوكالة فرانس برس ان "المتفجرات وضعت في دراجة نارية. وقتل اربعة مدنيين بينهم طفلان فيما اصيب سبعة اشخاص بجروح بينهم شرطيان".
وجاء في بيان صادر عن وزارة الداخلية ان الطفلين هما فتاة في الثامنة من العمر وصبي في العاشرة موضحا ان الاعتداء وقع امام مركز الشرطة الرئيسي في الاقليم.
وتستهدف اعتداءات، بعضها انتحاري، قوات الامن الافغانية والدولية بانتظام لكن المدنيين غالبا ما يقعون ضحايا مثل هذه الهجمات.
من جهة اخرى، تحدثت وزارة الداخلية الاحد عن انتهاء عملية استمرت يومين وشارك فيها اكثر من مئتين من رجال الشرطة وجنود قوات التحالف بقيادة اميركية في ولاية اروزغان (جنوب).
وافادت الوزارة ان "اثني عشر ارهابيا مسلحا قتلوا خلال العملية".
وتكثفت منذ سنتين اعمال العنف التي يقوم بها المتمردون الافغان وبينهم عناصر حركة طالبان التي اطاح بها من الحكم تحالف دولي بقيادة الولايات المتحدة في نهاية 2001، رغم وجود حوالى 70 الف جندي اجنبي في البلاد ويتوقع ان ينضم اليهم 21 الف جندي اميركي في الاشهر المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى