سياسية

مقتل فلسطينيين في اشتباك مع الجيش الإسرائيلي بغزة

قالت مصادر أمنية وطبية، إن مسلحين فلسطينيين قتلا، صباح السبت في اشتباكات مع الجيش الإسرائيلي في غزة.وقالت المصادر إن الاشتباكات بين قوات الجيش الإسرائيلي ومسلحين من كتائب صلاح الدين ، الذراع العسكري لجبهة المقاومة الشعبية وقعت في منطقة جباليا.
تأتي الاشتباكات في وقت تستعد فيه لجنة تقصي حقائق لفتح تحقيق في مزاعم انتهاكات خلال الهجوم الإسرائيلي الذي دام 22 يوماً على قطاع غزة.

والجمعة، أعلنت الأمم المتحدة الجمعة، اختيار ريتشارد غولدستون وهو قاض من جنوب أفريقيا، لرئاسة بعثة دولية لتقصي الحقائق في مزاعم ارتكاب الجيش الإسرائيلي ومقاتلين فلسطينيين انتهاكات لحقوق الإنسان في قطاع غزة.

وسيرأس غولدستون، وهو ممثل الادعاء السابق في جرائم حرب فيما كان يعرف بيوغوسلافيا ورواندا، فريقاً من أربعة أفراد، تنفيذاً لقرار صدر عن مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جلسة خاصة يوم 12 يناير/ كانون الثاني الماضي.

ووفقاً لصحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، كان جنود إسرائيليون قالوا مطلع الشهر الجاري إن "قتل الفلسطينيين وتدمير ممتلكاتهم، تم عمداً وذلك أثناء الحملة العسكرية الإسرائيلية على غزة."

ويذكر أن نحو 1300 فلسطيني قتلوا أثناء عملية "الرصاص المصبوب"، والتي هدفت إلى "إيقاف إطلاق الصواريخ من غزة على المدن والمستوطنات الإسرائيلية."

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى