ثقافة وفن

صابر الرباعي يتجه للإنشاد الديني.. ويعشق أبو تريكة

كشف المطرب التونسي صابر الرباعي أنه يعكف حاليا على اختيار بعض الأغنيات الدينية تمهيدا لطرحها خلال شهر رمضان المقبل، استمرارا لتجربة الإنشاد الديني التي خاضها بأغنيتين خلال شهر رمضان الماضي، مشيرا في الوقت نفسه إلى أنه يحلم بتجسيد شخصيته على شاشة السينما.
وقال الرباعي: تلقيت مجموعة من العروض السينمائية، لكني رفضتها جميعا، لأنها كلها لن تضيف إلى رصيدي الفني بشكل يدعم موهبتي، وعندما أعثر على هذا العمل لن أتردد في خوض تجربة التمثيل. بحسب صحيفة الشرق الأوسط اللندنية.

وردا على سؤال حول الدور الذي يفضل الانطلاق من خلاله سينمائيا، أوضح المطرب التونسي: أنتظر دورا يكون بعيدا عن "صابر الرباعي" المطرب، ويحكي شخصية بسيطة وواقعية تلمس الجمهور، دون أي رتوش.. باختصار أحلم بتقديم شخصيتي الطبيعية على السينما بعيدا عن الشهرة والأضواء.

مشروع مشترك مع وردة
من جهة أخرى، أكد الرباعي أن هناك مشروعا غنائيا مشتركا مع المطربة وردة الجزائرية يتم حاليا الإعداد له، رافضا الكشف عن تفاصيله، لأنه ما زال في مرحلة التجهيز، مضيفا "أنا في انتظار "الدويتو" منذ فترة طويلة، وسعيد بالتعامل مع نجمة في حجمها، وإشادتها بي وبأعمالي الفنية".

وأعرب الرباعي، في الوقت نفسه عن تطلعه إلى تقديم دويتو مشترك مع المطربة العالمية سيلين ديون، وقال إنها الأقرب لي في الصوت والإحساس، واختيار الأغنيات، خاصة أنني غنيت من قبل باللغة الفرنسية أغنية أتحدى العالم، وتم عرضها على إحدى القنوات الفضائية.

نور اللبنانية
ودافع عن اتجاهه لاختيار "موديل" شهيرة في كليباته المصورة، مؤكدا أن وجود الموديل في الكليب يزيد من فرص نجاحه، وخاصة إذا كانت شهيرة، سواء كانت عارضة أزياء أم ممثلة شهيرة، مضيفا "لهذا السبب اخترت أنا والمخرج الفنانة "نور" اللبنانية لمشاركتي تصوير كليب "ضاقت بيك"، فتصوير الكليب كان يحتاج إلى موديل تجيد التمثيل، وكان الاختيار موفقا بل كان الأنسب".

وتطرق المطرب التونسي إلى اختيار توقيت طرح ألبومه الأخير "واحشني جدا"، وقال اتفقت مع الشركة المنتجة على طرح الألبوم خلال شهر فبراير/شباط الماضي، لكن لم يتم الانتهاء من اللمسات الأخيرة بالشكل الذي يرضيني فتأجل إلى هذا التوقيت، وهو ليس سيئا.

وحول وجود 5 أغنيات باللهجة المصرية، أوضح: لم أتعمد أن يضم الألبوم خمس أغنيات باللهجة المصرية، فقد كنت أخطط أن يضم الألبوم 8 أغنيات فقط، ولكن تمت إضافة أغنيات أخرى، وكانت الإضافة كلها أغنيات مصرية، وعموما اللهجة المصرية سهلة وتصل للجمهور بيسر سواء كان خليجيا أو تونسيا أو شاميا أو مغربيا، كما أن الأهم أن تكون الأغنية نفسها جيدة بصرف النظر عن لهجتها.

وأشار الرباعي إلى أن أغنية "صرخة"، التي ضمها الألبوم، تم تسجيلها منذ 10 سنوات تقريبا، وهي من كلمات حاتم الجزامي، وألحان محمد علام، وتوزيع محمد علام، وقام بغنائها في حفلات اللايف والعديد من المناسبات.

وبرر تأجيل طرحها كل هذا الوقت قائلا: لو تم طرحها في الألبومات السابقة لتعرضت للظلم، لأنها صرخة سياسية ليست فجة، ومن الأنسب اختيار التوقيت الملائم لطرحها، وهي تناسب الفترة الحالية، فهي تحمل قيما إنسانية تلمس وجدان المجتمع العربي.

لست متعصب كرة
ونفى المطرب التونسي أن يكون من المشجعين المتعصبين لكرة القدم، وقال: لست بمتعصب، ولكني كروي من الدرجة الأولى ولا أترك مباراة لـ"الصفاقسي التونسي".. فأنا أعشق كرة القدم و"البلايستيشن" أيضا.. وعندما ننهزم من المنافس أبدي استيائي من اللاعبين وليس من النادي، وأذهب إلى الاستاد لمشاهدة المباريات دون تعصب.

وحول اسم فريقه المصري المفضل، قال "حرس الحدود"، وخاصة أحمد عبد الغني، واللاعب المخضرم عبد الحميد بسيوني، إضافة إلى نجم الأهلي محمد أبو تريكة الذي قال إنه يحبه كثيرا.

بواسطة
صالح

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى